طارق عبدالمطلب يكتب : تساؤلات حول جوزيه وأبو ريده.

 ما نُسب للمهندس هاني أبوريدة من تصريحات يرى فيها ضرورة تنظيم مصر لبطولة الامم الافريقية 2015 اذا تأكد اعتذار المغرب يؤكد أن الباشمهندس فعلا يعيش خارج الحدود.. إذ كيف ننظم بطولة بعد ثلاثة أشهر تقريبا في وقت لا نستطيع فيه دخول الجماهير للمباريات المحلية، ثم الأهم من هذا كيف لنا ان نبحث عن بطولة تتخلص منها دولا أخرى بسبب وباء “الإيبولا”..؟ “أحنا ناقصين” !!. 

ثم اذا كانت هيئة ستاد القاهرة قد رفضت استضافة نهائى بطولة الكونفيدرالية بين الاهلي و”سيوى سبور” الايفواري فى ديسمبر المقبل – أي بعد شهر ونصف تقريبا – بحجة الاصلاحات التى ستتم فى الاستاد بعد مباراة المنتخب الوطني أمام بتسوانا يوم الاربعاء الماضي في التصفيات الافريقية.. فكيف لها استقبال افتتاح وختام بطولة قارية؟..حاجة تكسف.!. 

** بالمناسبة.. لم تعد بطولة الأمم الافريقية التي حصلنا عليها 7 مرات أملة بالنسبة لمعظم المصريين.. الوصول الى كأس العالم “هو حلمنا اللي يهمنا”.
** ان ينتقد خالد الغندور نجم الزمالك السابق فى برنامجه ” بندق بره الصندوق” أي وضع خاطئ أو أي رأي فهذا حقه طالما لم يخرج عن الذوق العام.. لكن أن يأتي بتغريدات ميدو وهي احيانا تخرج عن النص في ألفاظها، فهو سواء بقصد أو غير قصد ينقل ذلك الى المشاهدين.. الغندور أشار الى ان ميدو قال في احدى تغريداته انه لا يوجد ” دكر” فى الاعلام سوى احمد شوبير لانه الوحيد الذى دافع عن رئيس النادي مرتضى منصور بعد الاعتداء عليه.. وان معنى هذا إنه – أي الغندور- “نتاية” طالما ان شوبير هو “الدكر” الوحيد.. بالذمة دا كلام ” دكر ونتاية إيه ” ؟!.. متى يتخلص المجتمع من “ماسورة” الفضائيات المفتوحة.

** قال المدرب البرتغالي باتشيكو أن مواطنه جوزيه نصحه بالتعاقد مع الزمالك.. وفي نفس الوقت نصح جوزيه مرتضى منصور بالتعاقد مع باتشينكو.. جوزيه هل يريد بهذا اثبات ان بلاده تنتج مدربين مميزين.. أم يريد ضمان الاهلي بالفوز بالدوري ؟.

** كلما اشاهد منتخب الاردن وهو يلعب.. أسأل ماذا حدث لحسام حسن عندما ترك هذا الفريق؟.
** ياسر يحيى رئيس النادي المصري طالب وزير الرياضة واللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد بمزيد من الدعم بعد وصول النادي لمرحلة مالية متدهورة بسبب قلة الموارد المالية وانحصار الدعم الحكومى من الوزارة والمحافظة فقط.. أين رجال الاعمال في بورسعيد الذين هرشو دماغنا بدعم النادي؟! 
** شوقى السعيد مدافع الاسماعيلي والمنتخب الوطني جاء من بوتسوانا ومعه ” قرد”..اخشى ان يكون هذا القرد هو الانجاز الاول والاخير له مع المنتخب.
** محمد صلاح لاعب نادى تشيلسى الإنجليزى قال انه يفتقد وجود النجم الكبير محمد أبوتريكة داخل الملعب.. صلاح ليس وحده الذي يفتقد لأبو تريكة..شوقي غريب من قبله.”نشر فى الكورة والملاعب” 

  • كاتب المقال .. طارق عبد المطلب الناقد الرياضى ونائب رئيس تحرير الكورة والملاعب 

شاهد أيضاً

صلاح دندش يكتب : المسخوط .. مبيعرفش !

اثناء تواجدى باحد الفنادق الكبرى بمنطقة القاهرة الجديدة لحضور فاعلية رياضية ..فوجئت على الباب بحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.