نشاط مكثف لوزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية يونيو الحالى

وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على تنفيذ دورى خماسي لكرة القدم النسائية بمحافظة الاسكندرية بمشاركة مراكز شباب القباوى والشلالات والعمراوى وسموحة والحرمين والمطار والسيوف والظاهرية وكرموز والحرية .

وينفذ الدورى خلال الفترة 12-28 يونيو الجارى بهدف تشجيع ونشر لعبة كرة القدم النسائية وإدخالها كنشاط رياضي مدعم ضمن الأنشطة الرياضية، وانتقاء أفضل لاعبات كرة القدم النسائية فى البطولة.

وتشترط البطولة أن يتكون كل فريق من 10 لاعبات، وتقام المباريات على شوطين مدة الواحد 10 دقائق، ويتم اختيار الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى وفقا لعدد النقاط التى حصلوا عليها.

يأتى ذلك ضمن حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الأنشطة الرياضية وتكثيفها داخل مراكز الشباب فى مختلف المحافظات، وتشجيعا للنشء والشباب على إظهار مواهبهم.

رحلة لعضوات أندية الفتاة بمراكز شباب الصعيد وذوى الحتياجات الخاصة إلى رأس البر

كما تنفذ وزارة الشباب والرياضة رحلة لعضوات أندية الفتاة بمراكز شباب الصعيد وذوى الاحتياجات الخاصة إلى المدينة الشبابية برأس البر فى الفترة 16-19 يونيو الجارى بمشاركة 200 فتاة.

وقامت الوزارة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط لتنفيذ برنامج الرحلة الذى يتضمن زيارة ميناء دمياط الجديدة، وفنار رأس البر ورحلة نيلية وزيارة أحد المصانع.

وقررت الوزارة إعفاء المشاركين فى الرحلة من أية رسوم نظير الاشتراك بها، فى إطار حرص الوزارة على تنمية مهارات الاتصال والتعارف بين الفتيات وذوى الاحتياجات الخاصة من الفتيات الاصحاء وتنمية السلوك والعادرات الايجابية وزيارة المناطق السياحية.

 

“الشباب والرياضة” تنفذ ملتقى لتوظيف الشباب بالاسكندرية أواخر يونيو

قررت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ ملتقى لتوظيف الشباب من حملة جميع المؤهلات باستاد الاسكندرية القديم بوسط البلد يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 23 و 24 يونيو الجاري.

ويشارك بالملتقى عدد من شركات القطاع الخاص تقدم العديد من فرص العمل المتنوعة فى مختلف المجالات تتناسب ومؤهلات الشباب، وتبدأ فعاليات الملتقى الساعة العاشرة صباح يوم التنفيذ وتستمر حتى الخامسة مساءً.

ووجه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الدعوة لشباب محافظات الوجه البحرى للإقبال على ملتقى التوظيف والالتحاق بفرص العمل المعلنة، مشيرا أن الملتقى فرصة للشباب للالتحاق بالوظائف المتاحة لدى شركات القطاع الخاص للاستفادة منها وكسب الخبرة اللازمة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنفيذ ملتقيات لتوظيف الشباب فى مختلف المحافظات بالتعاون مع شركات القطاع الخاص مساهمة منها فى الحد من ظاهرة البطالة.

 

شاهد أيضاً

احمد عفيفى : ندعم رحلات الشباب ب60%ونخدم 900 الف شاب سنويا

كتب ـ ياســر تهامى : كشف أحمد عفيفى رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.