ملاحظات مهمة بعد فوز ليفربول الكبير على كارديف سيتي

سحق ليفربول نظيره كارديف سيتي في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل في مرماه رباعية وكأنه أراد أن يعاقبه على تسجيل هدف وتعكير صفو سجله الدفاعي الكبير على ملعب أنفيلد في مباراة اليوم.

وإليكم أبرز الملاحظات التي خرجنا بها بعد فوز ليفربول العريض على كارديف سيتي :

أولاً: حل لغز فابينيو

كنت أتسائل منذ بداية الموسم عن سر عدم الدفع بفابينيو بشكل مباشر في تشكيلة ليفربول، ومع مرور الوقت أثبت البرازيلي أنه بطيء الإيقاع بعض الشيء وهو ما لا يصلح في حالة الضغط وهذا وضع طبيعي ف يالدوري الإنجليزي الممتاز، لذا عندما صرح كلوب بأنه ينتظر تأقلمه فهو على حق.

فابينيو فقد الكرة أو بمعنى أصح أخطأ في التمرير في عدة مناسبات في الشوط الأول وإحدى تلك المرات كادت أن تتسبب في هجمة خطيرة لكارديف وامام فريق أكثر قوة من الفريق الويلزي كان سيصبح الريدز في موقع خطورة حقيقي.

ثانياً: كلوب أصبح يجيد المداورة

فوجئ عشاق لعبة الفانتازي في مباراة اليوم بعدم وجود لاعبهم المفضل في تشكيلة ليفربول روبرتسون الظهير الأيسر الذي غاب اليوم لحساب مورينو، كما لم يبدأ جيمس ميلنر وشارك في الشوط الثاني.

وقد كان الألماني يورجن كلوب يتقلى بعض النقد بسبب عدم قدرته على المداورة وبالرغم من غياب عدد من لاعبي الريدز للإصابة إلا أن هذا الأمر لم يمنعه من القيام ببعض المداورة لإشراك عناصر أخرى في التشكيلة الأساسية.

ثالثاً: صلاح لاعب متكامل

قدم محمد صلاح واحدة من أفضل مبارياته بقميص ليفربول واستطاع أن يسجل هدف وصناعة هدفين، وقد كانت تحركاته مميزة للغاية طوال اللقاء وتواجد في جميع أنحاء الملعب.

وأصبح صلاح يجيد تسلم الكرة من الخلف وتشكيل خطورة في كل مناطق المقدمة حتى لو لم يكن في مواجهة المرمى وذلك عبر توجيه زملائه لمناطق التسجيل ليستمر تطوره على يد يورجن كلوب.

شاهد أيضاً

ساويرس يعلق على تصريحات إبراهيم حسن بشأن محمد صلاح

علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تصريحات مدير منتخب مصر، إبراهيم حسن، حول عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.