رئيس نادى الزمالك يخرق القوانين بدون حساب

دنيا الملاعب ـ خاص :

بيان رابطة النقاد الرياضيين بعد شطب نادي الزمالك عضوية مئات الصحفيين بخطابات أرسلت إليهم في بلطجة إدارية نادره و مخالفه للقانون :

أصدرت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانة بيانا مهما بسبب قرار رئيس نادى الزمالك بشطب عضويات الصحفيين دون وجه حقو جاء نص البيان كالتالي :
” فى الوقت الذي تعلي فيه الحكومة المصرية و قبلها رئيس الدولة المشير عبد الفتاح السيسي من شأن دولة القانون وترسخ لها حتي تقوم علي أسس و قواعد سليمة و تنهض يظهر من يضرب بالقانون عرض الحائط ويحول النادي الذي يترأسه إلي عزبة خاصة يفعل بها ما يشاء تحت سمع وبصر الدولة ممثلة في وزيرها المختص المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

فقد فوجئنا وفوجيء المئات من الصحفيين الشرفاء بوصول خطابات لهم من نادي الزمالك تفيد بفصل عضويتهم و شطبهم في خرق واضح و غير مسبوق لقانون الهيئات الرياضية ولوائح الأندية وشروط العضوية.

والمؤكد أن رئيس الزمالك الذي يخوض معركة غير نزيهه وغير شريفه مع الصحافه المصرية والصحفيين بل ونقابة الصحفيين بأكملها وهو رجل قانون يفعل ما يريد وكأنه في بلد بلا قانون وكأنه يدير عزبة خاصة به، فهذا الإجراء يعلم هو نفسه تمام اليقين أنه باطل وغير قانوني وهو والعدم يستويان لأنه ليس من سلطة أحد سواء رئيس النادي أو حتي مجلس الإدارة شطب عضوية اي عضو عامل بالنادي إلا في ظروف خاصة جدا و بعد إجراءات وتحقيقات مطولة ومعقده وسلسلة إنذارات.

ويدخل من ضمنها أن يتخلف العضو عن سداد اشتراك النادي السنوي ثلاث سنوات متواصله و حتي هذا إن حدث يجوز التقدم بطلب لمجلس الإدارة لتحديد الغرامة المواقعة عليه و يمنح مهلة عامين أخرين لتجديد العضوية .

ولحالة الثانية أن يرتكب جريمة مخلة بالشرف داخل النادي وفي وجود شهود ووقتها يتم تحويله للتحقيق معه و ينذر بالشطب ست مرات فإما أن تثبت براءته أو يتم شطبه من قبل مجلس الإدارة بالكامل وليس من قبل فرد يدير النادي بطريقة العزبة و كل من يعارضه يسعي لشطبه و طرده و كأنها ملكية خاصة ورثها عن أسرته .

والصحفيون المحترمون أصحاب الفكر ولقلم لن ترهبهم هذه الأعمال الصبيانه من شخص يعيش حاليا في عزلة تامة عن المجتمع و كأنه غير موجود به بسبب خروجه المتكرر عن النص فلفظه الجميع وبات المجتمع في راحة لاختفائه بسبب ما يصدر عنه من بذاءات رفضها كل مصري صاحب خلق قويم، و هو بما يفعله الآن يظهر كما العاجز غير القادر علي فعل شيء فيقوم بعمل غير متوقع أو غير منطقي ليلفت الأنظار إليه لكننا لا نراه الآن ولا نشعر بوجوده فهو بالنسبة لنا و العدم سواء حتي يرجع عما هو فيه و يظهر تقديره للجماعة الصحفية بالكامل .

و ما يثير دهشتنا جميعا هو حالة الصمت الرهيبة التي تسيطر علي السيد وزير الشباب و الرياضة فهو لا يتكلم و لا ينطق و لا يتحرك و لا يتخذ قرارا ولا يقوم بمهام منصبة و يقف موقف المتفرج و كأنه وزير للرياضة في بلد غير بلدنا فلم يحرك له ساكنا تجاوزات رئيس الزمالك غير المنتهية في حق كل من يختلف معه ولا دعوته السابقة للصحفيين بلا أي سند قانوني رغم أنه لديه من الصلاحيات ما يمكنه من ردع كل من يفرض البلطجة الإدارية و يري في نفسه أنه أكبر من الدولة.

أين أنت سيادة الوزير من هذه البلطجة الإدارية و ما رأيك في رئيس نادي جمع أموال العضوية منذ خمسة أشهر من مئات الصحفيين و لديهم الأوراق التي تثبت حقهم !! هل تقبل سيادة الوزير بهذا النهب للأموال و استغلالها ثم إعادتها لأصحابها ؟ بالطبع هذا كلام فارغ و لا يوجد اي سند قانوني له 

و نحن كجماعة صحفية لها دورها الحيوي والمهم في هذا الوطن و تشارك بالدور الأكبر في عملية التنوير و مد الرأي العام بما يحتاجه من حقائق و معلومات نأمل من الوزير ألا يستمر علي موقفه الصامت الذي جعل البعض يلمز و يغمز عن طبيعة هذه العلاقة بين وزير الشباب و الرياضة و بين رئيس الزمالك و نحن لا نريد الدخول في مواجهة مع أحد لكننا لن نقف مكتوفي الأيدي إذا ما تخلي الوزير عن تأدية مهامه المنوط بها و في مقدمتها فرض سيادة القانون علي الجميع .. الا لو كانت لديه قناعة أننا لسنا في دولة قانون أو أن هناك من هو أكبر منها و هو موافق علي ذلك .

و نحن كرابطة للنقاد الرياضيين نؤكد أن مثل هذه الأعمال التي يقوم بها من بات ممنوعا من الذكر في كل وسائل إعلام مصر لن ترهب الصحفيين لأنهم يعرفون القانون جيدا و يعرفون أن حقهم لن يضيع في دولة المؤكد أنها دولة القانون و من يلجأ للبلطجة بأي نوع مصيرة معروف .

وكذلك قررت رابطة النقاد الرياضيين بمنح الجميع مهلة لتصويب هذه الأخطاء غير المسبوقة قبل ان نبدأ في خطواتنا التصعيدية .

و في هذه الأزمة التي كنا نأمل أن تصل إلي حل يحترم فيه الجميع دولتنا التي تسير فى طريق النهوض بكل قوة نود الحديث عن قناة تليفزيونية نكن لها كل الإحترام و التقدير علي خلفية مالكيها المحترمين و علي خلفية اسم إم بي سي التي نالت ثقة و تقدير كل المشاهدين العرب و لكن يبدو أن هناك من يستخدمها لمصالحه الخاصة الآن و لا يقيم للشرف و القيمة و الأخلاق وزنا فتم فتح القناة ليتم من خلالها توجيه أحط الشتائم لصحفيين مصر .

ورابطة النقاد الرياضيين المصرية خاصة و صحفيو مصر عامة سيضطرون إلي اعتبار هذه القناة معادية لهم رغم ما يكنونه من تقدير لملاكها ودولة السعودية التي ينتمون لها وهي دولة لا تقبل إلا بالأخلاق و الاحترام و لفظ كل فاحش و بذئ وخارج عن كل حدود الأدب و اللياقة .

ففي الوقت الذي التزمت فيه كل وسائل الإعلام المصرية بما يشبه ميثاق الشرف بالوقوف صفا واحدا ضد من يشتم ويسب ويلعن في الصحفيين و الإعلاميين إذا ما اختلف معهم نجد هذه القناة التي تحمل اسم مصر تفتح شاشتها للألفاظ الخارجة والشتائم والكلمات البذيئة ونهيب بإدارة باقة ام بي سي للوقوف مع الحق والأخلاق الحميده وكشف أصحاب المصالح داخلها.

شاهد أيضاً

كلوب قبل مباراة توتنهام : لن أغير عاداتي بسبب محمد صلاح!

أكد المدير الفني لنادي ليفربول، انتهاء أزمته مع محمد صلاح بعد ما جرى بينهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.