5 اتحادات رياضية تطبق بند الـ8 سنوات

دنيا الملاعب ـ متابعات :

اقرت الجمعيات العمومية لاتحادات كرة القدم وكرة اليد والملاكمة وتنس الطاولة والخماسي الحديث تطبيق “بند الـثمان سنوات” وذلك في أول مرحلة من تطبيق مسودة مشروع قانون الرياضة المصري الجديد والتي تنص على تفعيل دور الجمعيات العمومية للاتحادات في إعداد لوائحها، حسبما جاء في بيان رسمي أصدرته وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز، الاثنين.

وينص بند الـ8 سنوات على عدم السماح لأي عضو بمجلس ادارة اتحاد أو نادي في الترشح لمنصبه أو أي منصب أخر طالما أمضى ثمانية سنوات.

وذكر البيان أيضا أنه يتوقع أن يستمر العمل ببند الـ8 سنوات في اتحادات القوس والسهم والجولف والثلاثي الحديث والشراع نظرا لأن مجالس ادارتها يتم تعيينهم من قبل الجهة الإدارية لعدم تحقيق جمعياتها العمومية للنصاب القانوني اللازم لإجراء انتخابات لاختيار مجالس الادارة. وتخلو بنود قانون الرياضة المصري الجديد من بند الثمان سنوات.

وسيتم اعتماد تطبيق القانون الجديد خلال الفترة المقبلة على أن يتم عرضه أولا على الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستبيان طريقة اصداره سواء بقرار جمهوري أو بالعرض على مجلس النواب القادم، وذلك وفقا لتصريحات د . حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وممثل الحركة الأولمبية في مصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد.

شاهد أيضاً

عمرو طاحون يفوز بعضوية مجلس ادارة نادى الزهور باكتساح

تمكن المستشار الدكتور عمرو طاحون عضو مجلس ادارة نادى الزهور السابق فى الاحتفاظ بعضويتة فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.