يوفنتوس يبتعد في الصدارة

متابعة ـ امانى فاروق :

رفع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الفارق إلى 15 نقطة مع لاتسيو أقرب مطارديه بعد أن تغلب عليه 2-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت في تورينو.

على ملعب “يوفنتوس ستاديوم”، لم ينجح لاتسيو المتألق بتهديد زعامة فريق “السيدة العجوز” الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة أمام بارما الجريح في ثاني هزيمة له فقط هذا الموسم.

وجاءت المباراة بمثابة الاستعداد الأمثل لمواجهة الأربعاء المقبل ضد موناكو الفرنسي حيث يحل يوفنتوس ضيفاً على الأخير في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بعد أن فاز ذهاباً الثلاثاء بهدف وحيد.

ومني لاتسيو بضربة معنوية كبيرة بعد أن خرج فائزاً من مبارياته الثماني الأخيرة ما خوله ازاحة جاره روما عن الوصافة الذي قد يستعيد موقعه بحال فوزه على ضيفه أتالانتا غداً الأحد.

وسيقارب يوفنتوس المباريات المتبقية له بأعصاب هادئة حتى وإن كانت صعبة، وأولها دربي تورينو قبل مواجهة فيورنتينا وسمبدوريا على التوالي، على الوصول إلى مباراتيه مع إنتر ميلان ونابولي في المرحلتين السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين قبل الأخيرة واللقب في خزائنه.

وحافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم في معقله وتجنب هزيمته الأولى في الدوري بين جماهيره أمام لاتسيو منذ 15 كانون الأول/ديسمبر 2002.

يذكر أن يوفنتوس وصل أيضاً إلى نهائي مسابقة الكأس حيث يواجه لاتسيو بالذات في السابع من يونيو المقبل.

وعاد إلى تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري نجمه المخضرم أندريا بيرلو الذي شارك في لقاء الثلاثاء ضد موناكو بعد غياب طويل.

بكر الأرجنتيني كارلوس تيفيز بافتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة من فيدال أسكنها بسهولة في شباك الحارس المخضرم فيديريكو ماركيتي.

وضاعف الفريق الأسود والأبيض الأرقام عبر مدافعه ليوناردو بونوتشي بعد مجهود فردي رائع من منطقته (28).

وأكمل لاتسيو الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد دانيلو كاتالدي لاعتدائه على تيفيز (90).

من جهة أخرى عجز سمبدوريا خامس الترتيب عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي عندما تعادل مع ضيفه تشيزينا المتواضع صفر-صفر في إطار نفس المرحلة.

ورفع سمبدوريا رصيده إلى 50 نقطة ولم ينجح بالحلول مؤقتاً في المركز الرابع بدلاً من نابولي.

شاهد أيضاً

رونالدو يخالف الجميع ..ويختار مستقبله المفاجئ

كشفت صحيفة “ريكورد” البرتغالية في تقرير لها اليوم ، عن وجهة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.