ياسين يقرر تزويد مراكز الشباب بأدوات رياضية ب 18 مليون جنيه

متابعة ـ زينة اسماعيل : 
كشف الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أن الخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالى  2013-2014 تستهدف استكمال ما تقوم به الوزارة من تطويرات للمنشآت الشبابية القائمة بجانب تطوير 13 بيت شبابى، و10 حمامات سباحة، وتطوير مركز شباب الجزيرة، ورفع كفاءة نزل شباب أسوان، وتطوير 9 معسكرات للشباب، ومنتديين للشباب، بجانب إنشاء 1000 نادى تكنولوجيا معلومات بمراكز الشباب، واستكمال تجهيزات 500 مركز شباب بصالة ألعاب قوى.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، وبحضور ممثلين عن وزارتى المالية والتخطيط والتعاون الدولى، وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة موازنة الخطة الاستثمارية لوزارة الشباب للعام المالى 2013-2014.
وأعلن ياسين عن قيام الوزارة بتوريد مجموعة من الأدوات الرياضية لـ 1000 مركز شباب خلال 20 يونيو الجارى تتمثل فى  10 آلاف كرة، وتربيزات للعبة تنس طاولة، وقوائم كرة عارضة، وأبسطة رياضية للألعاب الفردية، بتكلفة تصل إلى حوالى 18 مليون وسبعمائة ألف جنيه.
وأوضح ياسين أن تخصيص موارد للخطة الاستثمارية للوزارة يعكس مدى القناعة بالخدمات والأنشطة التى ينبغى أن يتم تقديمها للشباب، مشيرا إلى حرص الوزارة على تأهيل النش والشباب وتنميتهم فى مختلف المجالات عبر مجموعة من البرامج والمبادرات البناءة التى تحقق ذلك، مشددا على أن تكون ميزانية الوزارة انعكاسا لهؤلاء الشباب، وتعين الوزارة على أداء مهمتها.
كان وزير الشباب قد طالب أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى بزيادة موازنة الوزارة بمبلغ 400 مليون جنيه حتى يتسنى لها استكمال ما بدأته من تطوير لـ 2772 مركز شباب فى مختلف محافظات مصر، بجانب تطوير بيوت الشباب ومراكز التعليم المدنى والمدن والمعسكرات الشبابية القائمة.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين البنك الاهلى و جمعية بيوت الشباب

بهدف توفير مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية لبيوت الشباب المصرية على مستوى الجمهورية والمترددين عليها، وبصفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.