“ياسين” شهد ختام حفل مبادرات الشباب لتطوير العشوائيات

متابعة ـ  زينة اسماعيل : 

شهد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مساء أمس الجمعة بدار الأوبرا المصرية الحفل الختامى للمبادرات الشبابية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة التى تبنتها وزارة الشباب بالتعاون مع برنامج التنمية الألماني لتطوير، وحل مشكلات المناطق العشوائية.
وقام الشباب المشاركون بالحفل بعرض أبرز ما حققته مبادراتهم المتمثلة فى مبادرة شباب حى عين شمس ومبادرة مجموعة شباب عزبة النصر ومبادرة مساكن جزيرة الدهب، ومبادرة الوراق ليك وليا.
وقال الدكتور أسامة ياسين : إن التعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة الألمانية جاء ليعزز قدرات الشباب المصري، ويفعل مشاركتهم المجتمعية من خلال ورش العمل والمنتديات الحوارية التي يتم تنفيذها بمراكز الشباب بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة”.
وأكد أهمية البرنامج فى تحقيق شراكة حقيقية بين الشباب ومتخذي القرار من خلال المبادرات والحلول البناءة التى يقدمها الشباب لمشكلات منطقتهم المحيطة بهم، وتواصلهم مع المسئولين لتبنيها والقيام بتنفيذها.
وأوضح ياسين أن هناك العديد من التحديات التى تواجه الشباب، وأن مصر لن تنهض بجهود حكومتها فقط وإنما ينبغى التعاون مع شركاء إستراتيجيين سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى بجانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص وصولا للشريك الأساسى الذى يمثله الشباب.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين البنك الاهلى و جمعية بيوت الشباب

بهدف توفير مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية لبيوت الشباب المصرية على مستوى الجمهورية والمترددين عليها، وبصفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.