ياسين بعد لقائه بـ350 شابا وفتاة : القرار النهائى فى اللائحة الجديدة للمراكز بيد شباب مصر

متابعة ـ زينه اسماعيل : 

أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب أن القرار النهائى فى مسودة اللائحة الجديدة لمراكز الشباب المطروحة للحوار المجتمعى يرجع إلى الشباب أنفسهم ، وإنه لن يتم إصدار أى تشريع خاص بالشباب من قبل الوزارة إلا بعد الرجوع لهم ، ومعرفة رأيهم فيه.

وقال ياسين ” الوزارة تقوم الآن بتطوير الإنشاءات داخل مراكز الشباب ، وتزويدها بملاعب رياضية خماسية، وصالات للأنشطة بجانب تنفيذ مهرجان ضخم بداخلها خلال صيف العام الجارى ، يتضمن مجموعة من الأنشطة والمسابقات المختلفة لدعم ورعاية نشء وشباب مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة ياسين بـ 350 شاب وفتاة من مختلف المحافظات مؤخرا بمسرح الوزارة، لمناقشة مسودة لائحة مراكز الشباب الجديدة، وأخذ رأيهم فيها.

وأوضح عزمه تحويل مراكز الشباب إلى منارات للتنمية وجعلها ملتقى ثقافى يشارك فيه جميع شباب مصر بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية ليناقشوا مشكلات المركز والمنطقة المحيطة به، وطرح المبادرات التى تحل هذه المشكلات.

وأشار الدكتور ياسين فى كلمته للشباب، أن أى مجلس إدارة سيستخدم مركز الشباب فى الدعاية الانتخابية سيتم حله طبقا للقرار الوزاري المتخذ فى هذا الشأن، مبينا أنه ليس من حق رئيس مجلس إدارة أى مركز شباب أن يجعل المركز مقراً لأحد أقاربه أو أصدقائه ليستغله فى الدعاية الانتخابية.

وقال وزير الشباب  “ لا نريد أن نستنسخ تجربة الحزب الوطني المنحل داخل مراكز الشباب مرة أخرى، واستخدامها في أغراض الدعاية الانتخابية بعيدا عن الهدف الأساسي التي أنشئت من أجله”.

شاهد أيضاً

انتخابات الزمالك.. أحمد سليمان على رأس 14 مرشحا في اليوم السادس

انتهى اليوم السادس من تلقي طلبات المرشحين لانتخابات نادي الزمالك، والذي بدأ صباح الأربعاء الماضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.