وفاة الهداف التاريخى للنادى الاوليمبى عز الدين يعقوب

كتب ـ محمد حنيدق :

بعد صراع كبير مع المرض توفى عز الدين يعقوب احد نجوم كرة القدم المصرية و هداف النادي الأوليمبي السابق اليوم الأربعاء خلال تواجده مع نجله فى سلطنة عمان عن عمر يناهز 73 عاما.

ويعد عز الدين يعقوب هو أحد نجوم النادي الأوليمبي في عصره الذهبي في الستينيات وساهم في فوز الفريق ببطولة الدوري موسم 1965-1966 وحصل وقتها على أفضل لاعب في مصر.

و هو الهداف الأكبر في تاريخ النادي الأوليمبي عبر تاريخه في مسابقة الدوري بتسجيله 83 هدفا بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب مصر الأول والمنتخب العسكري عز الدين يعقوب والذي ولد في 1944 بدأ حياته بنادي الاتحاد السكندري ثم انضم للأوليمبي ولفت الأنظار علي الفور وحصد النجومية في وقت قليل، وقاد الأوليبمي للفوز بأول دوري يخرج من القاهرة وكان بطلاً لمصر في الوثب الطويل والعالي وسباقات السرعة ورشح للعب أوليمبياً أكثر من مرة، وأطلق عليه “السهم الأسود.

عز الدين يعقوب هذا النجم الذهبي الذي جمع ولأول مرة بين عضوية المنتخب الوطنى لكرة القدم ومنتخب ألعاب القوي ثم اتجه للتحكيم وكان حكماً دولياً ثم تفرغ للدكتوراه ليحصل عليها في برامج الإعداد البدني لكرة القدم و الغريب أن هذا الهداف التاريخى للنادى الاوليمبى كان مصابا بعيب خلقى فى القلب و كان يتعهد كتابيا قبل كل مباراة عن انه يلعب على مسؤليته. هذا اللاعب الفذ نجم نادي الأوليمبي في الستينات كان أسرع لاعب شهدته الملاعب المصرية و الغريب أنه رغم كل هذا الإنجاز كان يلعب مبارياته بتعهد كتابي منه لأنه كان مصاباً بمرض في القلب مما جعل منه معجزة متحركة في الملاعب المصرية.

عز الدين يعقوب حصل علي أحسن لاعب في مصر عام 1966 وحصل علي كأس الروح الرياضية نظراً لأخلاقه وحسن معاملته لزملائه داخل الملعب وخارجه.

كما حصل علي وسام الرياضة من الرئيس جمال عبد الناصر و حصل علي أحسن رقم أفريقي في الستينات في الوثب الطويل.. كان بطل النادي الأوليمبي في عصره الذهبي وبطل منتخب مصر والمنتخب العسكري لسنوات طويلة .

شاهد أيضاً

أحمد كشري : الإنتاج سيحارب أمام الأهلي

علق أحمد كشري، المدير الفني للإنتاج الحربي، على ما يثار حول “تفويت” مباراة الأهلي والمقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.