وزارة الشباب تحتفل بختام المبادرات الشبابية فى 13 محافظة

كتب ـ محمود الزفتاوي :

احتفلت وزارة الدولة لشئون الشباب بختام المبادرات الشبابية التي نفذتها بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال شهر رمضان المبارك لتوعية نشء وشباب مصر بمدى أضرار التدخين والمخدرات، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة بمشاركة 300 شاب وفتاة ممن قدموا المبادرات الناجحة خلال الشهر الكريم .
وتخلل الاحتفال عرض أهم الانجازات التي تم تنفيذها فى المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والذي يقتضى تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الهادفة لتوعية الشباب بأخطار الإدمان بمختلف المحافظات. كما تم عرض فيلم تسجيلي قصير سلط الضوء على المبادرات الناجحة التي قدمها الشباب خلال شهر رمضان منها “المسحراتي، ضع بصمتك في رمضان، رسايل ، رمضانكو أحلى من غير تدخين”
واختتمت فعاليات الحفل بعرض مسرحية شبابية تحت عنوان “المشهد الأخير” طرحت السيناريو المتوقع جراء الإدمان الذي يبدأ بتدخين سيجارة واحدة الأمر الذي يجعل من صاحبه أسيرا للهموم والمشكلات طيلة حياته.

وفى كلمته أوضح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن المبادرات التي قدمها الشباب خلال شهر رمضان استهدفت شرائح المجتمع المصري بكافة فئاتهم وانتماءاتهم لتوعيتهم بأخطار التدخين والمخدرات، وقدمت لهم العلاج الأمثل للابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية الخطيرة، مشيرا أن قضية المخدرات تعد أخطر القضايا التي تواجهها مصر على الإطلاق، وينبغي على كافة مؤسسات الدولة أن تقف ضدها وتحاربها .

وأشاد بالتعاون المثمر مع وزارة الدولة لشئون الشباب ، ومساهمتها في نجاح حملة توعية نشء وشباب مصر بأخطار التدخين والمخدرات داخل كافة المحافظات، معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع وزارة الشباب الفترة المقبلة بما يتلاءم ومتطلبات المرحلة الراهنة .

جدير بالذكر أنه قد تم تنظيم 23 ندوة تثقيفية حول الإدمان بعواصم المحافظات ، وأربعة معسكرات تدريبية داخل المدينة الشبابية بالإسكندرية ، والمدينة الشبابية بالغردقة ، ومركز التعليم المدني بالجزيرة بمشاركة 657 شابا وفتاة ، فضلا عن تنظيم حول رؤى الطلائع والشباب في كيفية مكافحة الإدمان بأشكال مبتكرة داخل 13 محافظة وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وصندوق مكافحة الإدمان.

شاهد أيضاً

انتخابات الزمالك.. أحمد سليمان على رأس 14 مرشحا في اليوم السادس

انتهى اليوم السادس من تلقي طلبات المرشحين لانتخابات نادي الزمالك، والذي بدأ صباح الأربعاء الماضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.