هداية ملاك تحصد أول برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو

فازت هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو بالميدالية البرونزية في منافسات وزن -67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس، وهي ثاني الميداليات الأولمبية للبطلة المصرية التي سبق أن حققت برونزية أولمبياد ريو 2016.

وأحرزت هداية ملاك البرونزية بعد فوزها في مباراة الميدالية البرونزية على لاعبة الولايات المتحدة الأمريكية بايجي ماكفرسون بنتيجة 17-6.

وصعدت هداية لمباراة الميدالية البرونزية بعد فوزها في مباراة الترضية على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا بنتيجة عدم التكافؤ بعد أن حققت نتيجة 19-0.

وكانت هداية ملاك خسرت، أمام لورين ويليامز بطلة بريطانيا في دور ال 8.

وبدأت هداية ملاك (المصنفة 11 وصاحبة برونزية أولمبياد ريو) مشوارها في دور ال 16 لمنافسات وزن -76 كجم بمواجهة اللاعبة الفرنسية ماجدة ويت (المصنفة 6) لتفوز هداية بالمباراة بنتيجة 11-10 وتصعد الي دور ربع النهائي.

وكانت مباراة هداية الأولى شديدة القوة خاصة أنها أمام لاعبة قوية حققت العديد من الإنجازات فاللاعبة الفرنسية هي صاحبة برونزية بطولة العالم وصاحبة العديد من الميداليات ببطولات الجائزة الكبرى وبطولات أوروبا.

وحققت هداية ملاك إنجاز كبير خلال فترة قصيرة فبعد فوزها بالميدالية الأولمبية في 2016 قامت بعدها بعام بتغيير ميزانها من -57 كجم إلى -67 كجم، واستطاعت خلال عدة أشهر أن تحسن تصنيفها الأولمبي بشكل سريع حتى وصلت للمركز ال 11 أولمبيا.

وقد بدأت صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016، العودة لمستواها بعد أن استقرت في اللعب في ميزان -67 كجم، وقد حققت في الميزان الجديد نتائج طيبة، حيث حصدت العديد من الميداليات الهامة: برونزية الألعاب العالمية العسكرية بالصين، و ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019، وبرونزية الجائزة الكبرى بروما 2019.

وتعد هداية ملاك صاحبة أكبر انجاز نسائي للتايكوندو المصري فبالإضافة إلى برونزية أولمبياد ريو تمتلك ملاك سجل حافل حيث أنها اللاعبة الوحيدة التي توجت بميدالية فضية في نهائي الجائزة الكبرى في أذربيجان عام 2016.

وتقام منافسات التايكوندو خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو في صالة ماكوهاري ميسي الأولى في مدينة شيبا، وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات التايكوندو في بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وقد تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية ب 4 لاعبين من خلال التصفيات الإفريقية وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم.

ويقود المنتخب الوطني المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.

شاهد أيضاً

صلاح يسجل هدفا تاريخيا ويحقق رقما قياسيا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي

حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي رقما قياسيا غير مسبوق بتسجيله لهدف تاريخي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.