هاتريك الدون يحمي مدريد من انتفاضة إشبيلية

متابعة ـ احمد على :

حقق ريال مدريد فوزاً صعباً وثميناً على مستضيفه إشبيلية 3-2 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وحافظ الفريق الملكي على فارق النقطتين مع المتصدر برشلونة، رافعاً رصيده إلى 85 نقطة مقابل 87 للفريق الكتالوني.

على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وأمام 43 ألف متفرج، سجل كريستيانو رونالدو هاتريك في مرمى أصحاب الأرض، ملحقاً بهم الخسارة الأولى على أرضهم هذا الموسم، بهاتريك رائع رافعاً رصيده إلى 42 هدفاً بفارق هدفين أمام ميسي في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدد ثلاثي إشبيلية اليكس فيدات وخوسيه أنطونيو رييس والكولومبي كارلوس باكا مرمى إيكر كاسياس عدة مرات في الدقائق العشرين الأولى، مستغلاً الأخطاء الدفاعية من جانب ريال مدريد، في المقابل كانت هناك محاولات فردية قام بها البرتغالي كريستيانو رونالدو لم تثمر وانقطع معظمها عند خط المنطقة.

ونجح رونالدو في دقيقتين بتسجيل هدفين، الأول بعد توغل من إيسكو في الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها البرتغالي برأسه ووضعها في الشباك (36).

وبعد أقل من دقيقة، رفع المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” كرة من الجهة اليمنى على رأس أحد زملائه ووصلت الكرة إلى رونالدو بعدما تجاوزت الدفاع فرفعها بيمناه من أمام الحارس سيرخيو ريكو في المرمى هدفاً ثانياً.وكاد إشبيلية أن يقلص الفارق من خطأ دفاعي قبل استدراك الموقف (45)، ثم حصل فيدال على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل سيرخيو راموس نفذها باكا بنجاح مسجلاً هدفه العشرين (45+1).

وفي بداية الشوط الثاني، دانت السيطرة الكاملة لإشبيلية، وهدد ريوس بخبرته مرمى إيكر كاسياس أكثر من مرة، لكن انخفاض اللياقة البدنية لدى مدافعي صاحب الأرض أتاح الفرصة للفريق الملكي لالتقاط أنفاسه فجاء الهدف الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى أرسلها الويلزي غاريث بايل بديل تشيتاريتو، وتطاول لها رونالدو برأسه ووضعها من زاوية صعبة على يسار ريكو (68).وعاد إشبيلية من بعيد مع دخول فيسنتي ايبورا الذي قلص الفارق بعد دقيقة من نزوله بعدما تابع كرة من فيدال داخل المنطقة على يمين كاسياس (79).

شاهد أيضاً

رونالدو يخالف الجميع ..ويختار مستقبله المفاجئ

كشفت صحيفة “ريكورد” البرتغالية في تقرير لها اليوم ، عن وجهة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.