الرئيسية / انفراد / ننفرد بمنافسات الدور الاول بدورى القسم الثالث لمنطقة الغربية

ننفرد بمنافسات الدور الاول بدورى القسم الثالث لمنطقة الغربية

متابعة ـ محمد صلاح :
انتهت منافسات الدور الأول من مسابقة دوري القسم الثالث للمجموعة الثامنة لمنطقة الغربية موسم 2018/2019.  ويرصد  “دنيا الملاعب” خلال التقرير التالي أبرز ما جاء خلال 13 جولة.
الجولة الختامية كانت الجولة الختامية مشتعلة، فالجميع داخل المنافسة لتنتهي منافسات الدور الأول معلنة صدارة مالية كفر الزيات لجدول ترتيب المجموعة، بعدما حقق الفوز على شباب طوخ، وفاز سمنود على نظيره سبورتنج كاسل بثلاثية نظيفة ليقفز للمركز الثاني، بينما حقق صيد المحلة فوزًا غاليًا خارج الديار على سرس الليان بهدفين لهدف ليعود للمنافسة من جديد.
وتعادل عثماسون مع شباب بطا سلبيًّا، كما تعادل النجوم بالسادات مع ميت خاقان بهدف لكل فريق، وفاز بنها خارج الديار علي غزل شبين بهدف دون رد ، وفاز عرب الرمل على شباب زفتى بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة لم تكن سهلة علي كلا الفريقين.
أبرز اللقاءات سبورتنج كاسل وبنها كانت مباراة سبورتنج كاسل وبنها، أبرز لقاءات الدور على الإطلاق، إذ فاز بنها على كاسل بهدفين خارج الديار، وسط اعتراضات شديدة من جانب فريق سبورتنج كاسل على الأداء التحكيمي، ما نتج عنه إيقاف أكثر من لاعب، والمدير الفني لكاسل، وكانت العقوبة مغلظة على لاعب كاسل محمد صلاح الذي تم إيقافه لمدة 8 أشهر.
عثماسون وعرب الرمل استطاع فريق عثماسون أن يفعل ريمونتادا أنقذته من الخسارة داخل الديار، إذ كان الفريق الطنطاوي متأخر بهدفين، ثم عاد وسجل ثلاثة أهداف ليفوز على عرب الرمل بثلاثة أهداف لهدفين بالجولة 10 من المسابقة. ميت خاقان وسمنود لقاء ميت خاقان وسمنود بالجولة 11 كان يعاني فريق سمنود خلال الشوط الأول، إذ تقدم صاحب الديار ميت خاقان بثلاثة أهداف، ليعود سمنود من جديد للقاء ويفوز بأربعة أهداف لثلاثة، وأحرز رباعية سمنود محمود عبد الحميد لوكا.
سبورتنج كاسل ومالية كفر الزيات لقاء الجولة 12 بين متصدر المجموعة مالية كفر الزيات، ونظيره سبورتنج كاسل الذي يصارع في قاع الجدول، ليحقق كاسل مفاجأة الدور ويهزم المالية بثلاثة أهداف لهدف، ليوقف قطار انتصارات المالية، ويحسن من ترتيبه بالجدول.
سرس الليان وصيد المحلة لقاء الجولة الختامية، حيث كان الفريقان يبحثان عن الفوز للعودة للمنافسة، وفي الأوقات القاتلة استطاع صيد المحلة أن يقتنص ثلاث نقاط غالية من سرس في عقر داره، وضعوه في المركز الثالث بالجدول، بالتساوي مع سمنود صاحب المركز الثاني في النقاط .
أبرز اللاعبين محمود عبد الحميد لوكا استطاع لاعب سمنود، أن ينقذ فريقه في أكثر من مباراة، وهو صاحب السوبر هاتريك الوحيد بالمسابقة حتى الآن، وسجل خلال الدور الأول 12 هدفًا ليصبح هداف الفريق والمجموعة.
محمد الدسوقي قاد مهاجم سبورتنج كاسل فريقه لأكثر من فوز هام، وسجل هاتريك في افتتاح المسابقة في شباك نجوم السادات؛ ليقود كاسل لأول انتصار، ويحتل المركز الثاني في هدافي المجموعة برصيد 9 أهداف.
ياسر رضا لعب نجم عثماسون جميع مباريات الفريق بشكل أساسي، وقاد فريقه للفوز في أكثر من مباراة، فهو هداف الفريق وثالث هدافي المجموعة برصيد 8 أهداف.
محمد حجاج لاعب وسط فريق صيد المحلة، وقدم أداء ثابت منذ انطلاق الموسم وحتى الجولة الختامية، ورغم عدم تسجيله للأهداف، فإنه جوكر بالملعب، ويعتمد عليه مدربه بشكل أساسي.
أبرز النقاط 1- أكثر الفرق تحقيقًا للانتصارات هو فريق مالية كفر الزيات، إذ فاز في 8 لقاءات.
2- أقل الفرق فوزًا هو فريق نجوم السادات، إذ لم يفز سوى بمباراة واحدة. 3- أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف فريق سمنود، إذ سجل 26 هدفًا.
4- أكثر الفرق تغييرًا للمديرين الفنيين سبورتنج كاسل، إذ تم تغيير 3 مدربين. 5- أضعف خط دفاع بالمجموعة فريق نجوم السادات، إذ تلقى 23 هدفًا.
6- أضعف خط هجوم بالمجموعة فريق نجوم السادات، إذ سجل هجومه 10 أهداف.
7- أكثر الفرق تعرضًا للهزيمة بالمجموعة فريق نجوم السادات، إذ خسر في 9 مباريات.
8- أقوى خط دفاع بالمجموعة صيد المحلة بالتساوي مع بنها، إذ استقبلت شباكهم 9 أهداف.
9- أبرز لقطات الدور اشتعال النيران في ملعب استاد طنطا، والمباراة سارية بين فريقي سبورتنج كاسل وصيد المحلة.
10- من طرائف المجموعة أن شريف رضا المدير الفني لنادي عرب الرمل، هو لاعب ضمن صفوف الفريق، وعندما يكون رضا بالملعب يقود محمد الجمال المدرب المساعد الخطوط.
ترتيب المجموعة 1- مالية كفر الزيات: 27 نقطة.
2- سمنود: 23 نقطة.
3- صيد المحلة: 23 نقطة.
4- عرب الرمل: 22 نقطة.
5- طوخ: 21 نقطة.
6- بنها 20 نقطة.
7- عثماسون: 19 نقطة.
8- سرس الليان: 19 نقطة.
9- ميت خاقان: 13 نقطة.
10- بطا: 13 نقطة.
11- سبورتنج كاسل: 12 نقطة.
12- زفتي: 12 نقطة.
13- غزل شبين: 11 نقطة.
14- نجوم السادات: 6 نقاط .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.