ناصر صادق : البورسعيديون يطلبون دفع ” الدية ” نصف مليون جنيه لكل قتيل اهلاوى

خلال استضافتى ببرنامج مصر الجديدة بقناة الناس الفضائية مع الداعية الاسلامى المتميز خالد عبدالله الذى اعاد اكتشاف نفسه كمذيع توك شو متميز وجرئ قابلت اثنين من الشخصيات العامة البورسعيدية واقترحا بعض الحلول للخروج من الازمة وطلبا منى ان اتبناها اعلاميا لدرء الصدع بين التراس الاهلى و مدينة بورسعيد .

وابرز الاقتراحات ما قدمه الدكتور حسام البهائى أمين حزب النور فى بورسعيد من عرض جاد باستعداد كبار الشخصيات البورسعيدية لدفع الدية لضحايا مذبحة مباراة المصرى مع الاهلى باستاد بورسعيد البالغ عددهم حسب الاحصاء الرسمى 74 قتيل بواقع نصف مليون جنيه لكل قتيل مؤكدا أنه تم رصد طرق جمع الاموال الازمة للدية على امل انهاء الازمة القائمة منذ المذبحة و ضاعفت من حالة الكساد التى تعانى منها المنطقة الحرة التى يشعر شعبها بحالة من التهميش منذ عهد الرئيس المخلوع .

اما المهندس على درة عضو مجلس الشعب عن بورسعيد فقد طلب مقابلة حسن حمدى رئيس النادى الاهلى لقيادات بورسعيد و بحث مطالب الاهلى والالتراس لعودة المياه الى مجاريها بما يرضى الطرفين مؤكدا أن حسن حمدى رفض مقابلة اعضاء مجلس الشعب البورسعيديين فى حضور د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء المصرى ..

وأشار المهندس درة الى أن هذا اللقاء سيمهد الى لقاءات أخرى مع اطراف الازمة التى اثرت سلبا على الحياة السياسية والاقتصادية والامنية وليست الرياضية فقط .

لذلك فانا اريد ان استدعى صوت العقل للكابتن حسن حمدى وارجوه ان يجتمع مع اهالى ضحايا ستاد بورسعيد وعرض موضوع ” الدية  ” عليهم لانها شرع الله الذى وضعه ليكون عوضا عن الدم اذا رضى اهل القتيل بذلك والله الموفق الى ما يحبه ويرضاه .   

·         كاتب المقال ـ حكم دولى سابق واعلامى

شاهد أيضاً

صلاح دندش يكتب : منصور ابن الناظر

فجأة خرج علينا مسئول اللجنة الأوليمبية المصرية بتصريح عنترى جدا يؤكد فيه أن لجنة تقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.