من يفوز بيدربى مدريد ؟؟

متابعة ـ احمد علاء :

تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا “ديربي مدريدي” مشتعل بين ريال مدريد صاحب اللقب الأخير، وأتلتيكو مدريد صاحب الأرض والجمهور على ملعب “فيسنتي كالديرون” مساء اليوم.

وكانت أخر مواجهه بين الملكي وأتلتيكو في “الشامبيونزليج”، في مباراة النهائي العام الماضي، والتى انتهت بتتويج الريال باللقب، بعد الفوز الكاسح برباعية مقابل هدف على “ملعب النور”.

في المواجهة الاولى تفوح رائحة الثأر من مواجهة دربي مدريد بين اتلتيكو وريال الذي توج الموسم الماضي بلقبه الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الاسطوري بفوزه على رجال المدرب الارجنتيني 4-1 في المباراة النهائية، وذلك بعد ان كان جاره متقدما 1-صفر حتى الثواني الاخيرة من الوقت الاصلي قبل ان تهتز شباكه بهدف التعادل الذي سجله سيرخيو راموس وجر من خلاله الفريقين الى شوطين اضافيين هيمن عليهما النادي الملكي بشكل كامل وسجل خلالهما ثلاثة اهداف عبر الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعول اتلتيكو على سجله المميز هذا الموسم امام فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اذ فاز “لوس روخيبلانكوس” باربع وتعادل في اثنتين من المباريات الست التي جمعته بالنادي الملكي.
ومن المؤكد ان اتلتيكو يتمنى تكرار سيناريو مواجهته الاخيرة مع ريال حين اكتسحه في الدوري المحلي 4-صفر في “فيسنتي كالديرون”، محققا فوزه الاكبر على جاره منذ 28 عاما.

“النتيجة الاخيرة التي سجلت امام اتلتيكو تشكل عامل تحفيز بالنسبة لنا”، هذا ما قاله انشيلوتي، مضيفا “ستكون مباراة مختلفة لكنها ستكون صعبة كالعادة ضد اتلتيكو. ندخل الى المباراة ونحن في مستوى جيد. نحن متحفوزن وسنقدم كل ما لدينا”.
وواصل انشيلوتي “لا يساورني اي شك بان المباراة ستكون حامية الوطيس، وهذا الامر سيشكل عاملا هاما في المباراة لكن سيكون هناك عوامل اخرى ايضا يجب علينا الاستفادة منها”.

وسيخوض ريال اللقاء، وخلافا لزيارته الاخيرة الى “فيسنتي كالديرون” حين غاب عنه خمسة من لاعبيه الاساسيين، بكامل ترسانته وذلك للمرة الاولى منذ 5 اشهر، اذ يعود اليه الكولومبي خاميس رودريغيز والالماني توني كروس بعد غيابهما عن مباراة الدوري السبت ضد ايبار (3-صفر) بسبب الايقاف، كما عاود بايل تمارينه الاحد ومن المتوقع ان يكون جاهزا لخوض المواجهة التي ستكون الثالثة لقطبي العاصمة على الصعيد القاري اذ سبق ان تواجها في الدور نصف النهائي من كأس الاندية الاوروبية البطلة موسم 1958-1959 حين فاز ريال ذهابا 2-1 على ارضه واتلتيكو ايابا 1-صفر ما اضطرهما لخوض مباراة معادة في سرقسطة حسمها النادي الملكي بفضل المجري الاسطوري فيرينيك بوشكاش الذي مهد الطريق امام فريقه للفوز بلقبه الرابع في المسابقة.

شاهد أيضاً

برشلونة يصارع PSG وليفربول على ضم هداف ميلان

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد في الصيف المقبل، مع اللاعب الإيفواري فرانك كيسي، لاعب خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.