مشوار الفراعنة في تصفيات مونديال روسيا 2018

دنيا الملاعب ـ متابعات :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفانظام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا والتي ستقام على ثلاث مراحل.

ويخوض المنتخب المصري التصفيات من مرحلتها الثانية في شهر نوفمبر القادم في حين تنطلق المرحلة الاولى في أول أكتوبر المقبل وسيشارك فيها آخر 26 فريقا وفقا لتصنيف الفيفا لمنتخبات القارة السمراء سيتأهل منهم 13 فريقا الى المرحلة الثانية .

وفي المرحلة الثانية من التصفيات سينضم الـ13 منتخبا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى الـ27 منتخبا الأخرين في القارة الذين لم يشاركوا في المرحلة الأولى ليصبح عدد الفرق في هذه المرحلة 40 فريقا .

الـ40 منتخبا سينقسمون إلى تصنيفين ، كل فريق من التصنيف الأول يلاقي أخر من التصنيف الثاني على أن يضم التصنيف الأول أول 20 فريقا من القارة في تصنيف الفيفا في حين يضم التصنيف الثاني الـ13 فريقا المتأهلين من المرحلة الأولى إلى جانب الفرق صاحبة المراكز من الـ21 إلى الـ27 .

وتعد مصر أحد منتخبات التصنيف الأول بعدما حصلت على المركز التاسع إفريقيا في التصنيف الأخير لفيفا الذي صدر اليوم، وبالتالي فسيكون منافس الفراعنة أحد المنتخبات الـ 13 المتأهلة من المرحلة الأولى، أو أحد المنتخبات أصحاب المراكز الـ 21 إلى 27 في تصنيف “فيفا” على مستوى إفريقيا وهم توجو والمغرب وأنجولا وموزمبيق والسودان وليبيا وبنين.

وفي المرحلة الثالثة والاخيرة التي ستبدأ  أول أكتوبر 2016 سيتأهل 20 فريقا من 40 شاركوا في المرحلة الثانية سيتم تقسيمهم على خمس مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة يتأهل بطل كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018 .

شاهد أيضاً

ياسر تهامى : شائعة مرض المعلم مغرضة..وصلاح لم ينال الاحترام الكافى

اكد الصحفى والاعلامى ياسر تهامى عضو الاتحادين العربى والدولى للصحافة ان المدرب القدير حسن شحاته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.