مخالفات جديدة باللجنة الأولمبية

متابعة ـ مى الشرقاوى :

كشفت عمليات التنقيب عن مخالفات اللجنة الأولمبية خاصة المالية ورئيسها المجمد خالد زين.. كشفت مجموعة من الملاحظات الجديدة.. لم يتضمنها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.. مثل وجود أوجه صرف مختلفة في الميزانية بدون قرار من مجلس الإدارة.. وبعض الزيادات في محاضر اجتماعات المجلس دون مناقشتها أو الرجوع فيها للمجلس.

كما كشفت قائمة المصروفات الخاصة بالبوفيه عن ارتفاع الرقم النهائي للنفقات إلي ما يزيد علي 239 ألف جنيه علي مدار العام تحت بند الضيافة .. كان نصيب مكتب رئيس اللجنة منها 66 ألف جنيه.. وهو ما انفردنا به قبل اشتعال أزمة الميزانية وتجميد رئيس اللجنة وحرمانه من ممارسة مهامه.وتضمنت الأوراق صرف بدلات مجهود زائد للعاملين بتاريخ 27 ديسمبر 2013 رغم ان المجهود المشار إليه كان في دعم رئيس اللجنة في انتخابات رئاسة هيئة قضايا الدولة.

وتواجد معظم العاملين المشار إليهم في قوائم العمل داخل مقر اللجنة في الموعد المحدد.. وحصر القائمون بالفحص سفريات رئيس اللجنة وفترات تواجده خارج مصر والتي تجاوزت 30 رحلة في فترات مختلفة ومتفاوتة.. وسريان عملية التوقيع علي الشيكات وإدارة النواحي المالية للجنة طوال فترة تواجده بالخارج ! دون إشارة إلي كيفية سريانها دون منح نائب رئيس اللجنة الصلاحيات الكافية للقيام بالمهام وفقا للائحة المعمول بها في اللجنة الأولمبية.

كان الجهاز المركزي للمحاسبات أشار إلي مجموعة من الملاحظات في الميزانية.. وأرسل الملاحظات إلي وزارة الشباب والرياضة.. قبل أن تتقدم اللجنة بمذكرة رسمية بالملاحظات التي كشفتها. واعتذر حمادة المصري عضو مجلس إدارة اللجنة عن الاستمرار في عضوية لجنة الفحص.. وكان اعتذر عن عضوية اللجان المكلفة بكشف بعض الملاحظات المالية وخاصة ما تعلق بدورة الألعاب الأولمبية للشباب بالصين.

شاهد أيضاً

أحمد كشري : الإنتاج سيحارب أمام الأهلي

علق أحمد كشري، المدير الفني للإنتاج الحربي، على ما يثار حول “تفويت” مباراة الأهلي والمقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.