ماريا يكشف حقيقة ترشيح «جوارديولا» لتدريب السيليساو

وكالات

اعترف رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين بصعوبة إسناد مهمة قيادة المنتخب الوطني لمدرب «أجنبي».

واستبعد «مارين» بذلك فكرة تولي الإسباني بيب جوارديولا، مدرب برشلونة السابق، للسيليساو بعد تزايد الشائعات حول هذا الأمر منذ إقالة مانو مينيزيس، الجمعة.

وأوضح «مارين» خلال لقاء صحفي، «تعيين مدرب أجنبي للبرازيل أمر في غاية الصعوبة، أكن احتراما شديدا لجوارديولا، لكن البرازيل فازت بخمس كؤوس عالم من قبل بمدربين وطنيين».

ونفى رئيس الاتحاد فتح باب المفاوضات مع أي مدرب آخر خلال الساعات الماضية، مشددا على أن «قرار اختيار مدرب جديد سيتم الإعلان عنه في الأسبوع الأول من العام الجديد 2013».

وأضاف «مارين» أنه يبحث عن مدرب «يتمتع بعقلية الفوز، وسيكون هدفه الرئيسي هو التتويج بمونديال 2014»، على أرض بلاد السامبا.

ووفقا لتقارير الصحافة الرياضية بالبرازيل، فإن أقرب المرشحين لتدريب المنتخب هو موريسي راماليو، مدرب سانتوس، وتيتي، مدرب كورينثيانز، ولويس فيليبي سكولاري، المتقاعد حاليا والمتوج مع نفس المنتخب بمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، بجانب أبيل براجا، مدرب فلومينينزي.

وكانت صحيفة «لانس» الأوسع انتشارا بين المطبوعات الرياضية بالبلد اللاتيني، قد أطلقت حملة لدعم ترشيح «جوارديولا» لتدريب السيليساو، مستعينة بآراء ألمع نجوم اللعبة، وعلى رأسهم الهداف التاريخي للمونديال رونالدو الذي زامله في البرسا بمنتصف التسعينيات.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوصل إلى اتفاق مع ليفاندوفسكي

توصل نادي برشلونة إلى اتفاق بشكل مبدئي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.