لاعب زامبيا يهدد ميسي بفقدان رقمه القياسي

 برلين – وكالات

نجح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد، عندما أحرز هدفين قاد بهما فريقه برشلونة للفوز على مضيفه ريال بيتيس، كما سجل هدفين فى قرطبه بالكأس.

ورفع ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني رصيده من الأهداف في عام 2012 إلى 88 هدفا على مستوى مشاركاته مع نادي برشلونة ومنتخب بلاده، ليحطم بذلك الرقم القياسي للأسطورة الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا في عام 1972.

لكن الأمر ليس كذلك، حيث تعهد الاتحاد الزامبي لكرة القدم بمراسلة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” للتأكد من أن المهاجم الزامبي جودفري شيتالو حصل على الاعتراف الذي يستحقه.

وقال ايريك موانزا المتحدث باسم الاتحاد الزامبي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية أن شيتالو سجل 107 أهداف مع المنتخب الزامبي في الأولمبياد وتصفيات كأس العالم والمباريات الودية الدولية بجانب أهدافه مع نادي كابوي واريورز في عام 1972.

وأشار موانزا إلى أن السكرتير العام للاتحاد الزامبي لكرة القدم سيبعث برسالة في هذا الشأن إلى نظيره في الفيفا.

وبات الرقم القياسي لميسي محل شك أيضا من مسئولي نادي فلامينجو البرازيلي، الذين أكدوا أن البرازيلي الدولي زيكو سجل 89 هدفا في عام 1979.

وأكد نادي فلامينجو أنه سيخاطب الفيفا، ولكنه قرر في النهاية عدم الإقدام على هذه الخطوة بما أن بعض أهداف زيكو جاءت خلال مباريات ودية على مستوى الأندية، في الوقت الذي لم يتم احتساب أهداف ميسي التي سجلها في المباريات الودية على مستوى الأندية.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوصل إلى اتفاق مع ليفاندوفسكي

توصل نادي برشلونة إلى اتفاق بشكل مبدئي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.