سمير جمال يحقق أمنية والده بالتحكيم ..ورصيده 71 مباراة دولية

كانت بداية الحكم الدولى المساعد سمير جمال التحكيمية عام 2004 وعمره 18 عاما، وكان والده كابتن جمال سعد هو السبب الرئيسى في دخوله مجال التحكيم ، وحاول أن ينضم وقتها للتحكيم الا انه تجاوز السن المتاح للتقديم للتحكيم،فأراد أن يجعل ابنه يخوض فرصة الإنضمام للتحكيم وهو ما نجح فيه وانضم “سمير جمال” لمجال التحكيم  فى عام 2004.

جاءت أولى مشاركات “ضظوي” بالقسم الثاني عام 2006، وقتها كان المونديالي السابق جمال الغندور رئيسا للجنة الحكام الرئيسية ، وبمساندة أيضا الحج ناجي الدمنهوري، والكابتن عبدالرؤوف عبدالعزيز، اسندت له أول مشاركة في إدارة مباراة بالقسم الثاني جمعت وقتها بين أبوقير للأسمدة وسموحة فى قمة مجموعة الاسكندرية.

وشارك “ضظوي” في عدد كبير من المباريات المحلية جاءت من أبرزها المصري البورسعيدي ووادي دجلة عام 2014، وقتها كان الدوري من مجموعتين وكان الفريقين يصارعان على البقاء بالدوري.

وفى عام 2014 شارك “سمير” في إدارة مبارتين ببطولة كأس مصر بدور الـ16 بين الزمالك وغزل المحلة، واللقاء الثاني بدور النصف نهائي بين الأهلي وسموحة، ووقتها ودع الأهلي البطولة.

ومن المباريات البارزه أيضا عام 2017  فى بطولة كأس مصر بدور النصف نهائي والتي جمعت بين المصري والزمالك، وقتها كان محمود عاشور، حكما، ومحمد عبدالمجيد مساعدا مع سمير جمال، وأحمد حمدي حكما رابعا ، وقتها حسب عاشور ركلة جزاء ولكن ابلغ “ضظوي” حكم اللقاء وقتها بأن الحالة ليست ركلة جزاء، وبالفعل تم إلغاء ركلة جزاء ونال بعد المباراة “سمير” إشادات النقاد.

بلغ “ضظوي” بدخوله القائمة الدولية يوم الخميس، وبعدها بثلاثة أيام بالتحديد يوم الأحد تم تعينه لإدارة مباراة جمعت بين سموحة والزمالك، والمباراة كانت في طريقها للتعادل السلبي ولكن بالدقيقة 92 أحرز الزمالك هدفا في الوقت البدلا من الضائع.

وقتها طالب الجميع بأن الهدف تسللا ولكن ظل عند قراره بأن الهدف صحيح، وعقب نهاية المباراة تحدث معه عصام عبدالفتاح، رئيس اللجنة وقتها قائلا له “شرفتنا” نظرا لصحة قراراه وشجاعته في إحتساب الهدف.

جاءت أولى مشاركات “ضظوي” أفريقيا  فى بطولة دوري أبطال أفريقيا بعام 2015 بالأدوار التمهيدية والتي جمعت بين مولدية الجزائر والساحل النيجيري، وقتها شارك مع طاقم مصري مكون من محمد الحنفي، ضياء السكران، ومحمد معروف، حكما رابعا.

وبنفس العام شارك في إدارة أيضا في إدارة مباراة بين الكونغو والنيجر تحت 23 عاما، ضمن التصفيات المؤهلة للأولمبياد، مع طاقم مصري مكون من محمد معروف، محمود أبو الرجال، ومحمود البنا، حكم رابعا.

مما يذكر ان شقيق الحكم الدولى المساعد سمير جمال ” ضظوى” هو حكم الدرجة الاولى الخلوق احمد جمال سعد” بيبو ” ووالدهما هو الكابتن جمال سعد احد مؤسسى نشاط كرة القدم باتحاد الشرطة الرياضى.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎13 UGANDA FUFA‎‏'‏‏

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

عبد المنعم يرغض تجديد عقده مع الاهلى لهذا السبب؟؟

استقر محمد عبدالمنعم، لاعب الفربق الأول لكرة القدم بالأهلي، على تأجيل المفاوضات معه لتمديد عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.