خبرة حيمودى عبرت بالمباراة لبر الأمان بأقل الأخطاء التحكيمية !

 

خبرة حيمودى عبرت بالمباراة لبر الأمان بأقل الأخطاء التحكيمية 

 تحليل بقلم : ناصر صادق 

نجح الحكم الدولى الجزائرى جمال حيمودى بخبرته الكبيرة فى الخروج بذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى إلى بر الأمان بأقل أخطاء ممكنة رغم وجود العديد من الحالات التحكيمية الصعبة نسبيا فقد إحتسب حيمودى 17 خطأ فنى على الترجى مقابل عشرة على الأهلى كما أنذر أربعة لاعبين من الترجى مقابل أحمد فتحى فقط من الأهلى وكانت غالبية قرارات حيمودى موفقة جدا وخاصة قراره بعدم إحتساب ركلة جزاء للأهلى فى الدقيقة 83 عندما إنفرد جدو بحارس الترجى الذى إصطدم بجدو بشكل أوحى لأول وهلة بوجود ضربة جزاء لم يحتسبها الحكم للأهلى ولكن مع الإعادة ظهر أن الحارس لم يرتكب مخالفة لأنه لعب الكرة بيديه ثم إصطدم به جدو يعنى تقدير حيمودى بعدم وجود مخالفة كان صحيحا. ولكن فات على حيمودى إحتساب ركلة حرة غير مباشرة على حارس الترجى الذى إحتفظ بالكرة بيديه عشرة ثوان كاملة والقانون يسمح له بست ثوان فقط قبل أن يطلقها من يديه .

و بإستثناء مخالفتين فقط كانت كل قرارات حيمودى الفنية سليمة كما كانت كل إنذاراته للترجى صحيحة أما إنذار أحمد فتحى فقد كان قاسيا لأن المخالفة لم يستخدم فيها التهور من وجهة نظرى و إن كان أحمد فتحى يستحق الإنذار فى ثلاث حالات أخرى بسبب إعتراضه على قرارات الحكم بشكل غير لائق بالتشويح المبالغ فيه .. لكنه تغاضى عن إخراج الكارت الأصفر لمدافع الترجى الذى عرقل بركات فى الدقيقة 84 ليمنع هجمة واعدة كانت تستق الإنذار .

أما الحكمين المساعدين فكانا غير موفقين فى العديدمن مواقف التسلل فالمساعد الأول لم يرفع الراية فى الدقيقة 15 لتسلل جدو الذى حجب رؤية حارس المرمى أثناء تصويبة عبدالله السعيد كما أخطأ فى التسلل الذى إحتسبه على الترجى فى بداية الشوط الثانى لوجود مدافع مغطى من الأهلى .. أما المساعد الثانى فإرتكب خطأ كاد يسفر عن هدف للأهلى فى الدقيقة 73 بقدم أبو تريكة المتسلل لحظة تمرير الكرة من زميله و إن كان نجح فى ضبط أربع تسللات سليمة أخرى.. وبشكل عام يستحق حيمودى الذى يعمل أخصائى تحاليل طبيه وعمره 42 عاما تقدير جيد جدا لأنه أدار المبارة بكفائة رغم درجة صعوبتها العالية .. بينما يقل عنه مساعداة اللذان يستحقن تقدير جيد فقط .

  • الحكم الدولى السابق والخبير التحكيمى بالتلفزيون المصرى 

شاهد أيضاً

آيت جودي ينصح بوقرة لتجاوز المغرب

وجه عز الدين آيت جودي، المدرب السابق لمولودية وهران، نصيحة لمدرب المنتخب الجزائري المطعم ببعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.