تطبيق تكنولوجيا خط المرمى بكأس العالم للأنديه

 ستدخل تكنولوجيا خط المرمى حيز التنفيذ اعتبارا من الشهر المقبل بعد ان قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اختبارها خلال كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان بين 6 و16 ديسمبر المقبل.

وسيختبر الاتحاد الدولي في بطولة الشهر المقبل نوعين من التكنولوجيا التي ستحدد إذا ما كانت الكرة تخطت خط المرمى، الاول ألماني والثاني إنكليزي سيتمكن “الفائز” بينهما من التواجد في مونديال البرازيل 2014 بهدف تجنب سيناريو مماثل لذلك الذي حصل في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا خلال مباراة الدور الثاني بين إنكلترا وألمانيا (1-4) حين لم يتنبه الحكم الأساسي ومساعده إلى ان كرة فرانك لامبارد قد دخلت مرمى الـ”مانشافت” حين كانت النتيجة 2-1 للاخير.

وسيستخدم جهاز “غول ريف” (حكم الهدف) الألماني، المرتكز على الحقل المغناطيسي وكرة خاصة، في ملعب “يوكوهاما”، وجهاز “هوك اي” (عين الصقر) الإنكليزي، المرتكز على كاميرا مشابهة لتلك المستخدمة في كرة المضرب او الكريكيت، في ملعب “تويوتا”.

 وتعتبر كأس القارات المقررة بين 15 و30 يونيو المقبل الأختبار الحاسم لتكنولوجيا خط المرمى، لكن الاتحاد الدولي أكد ان الشركة المزودة لتكنولوجيا خط المرمى خلال هذه البطولة التي تجمع أبطال القارات والبلد المضيف قد لا تضمن بشكل تلقائي التواجد في الملاعب الـ12 التي تستضيف نهائيات مونديال 2014.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوصل إلى اتفاق مع ليفاندوفسكي

توصل نادي برشلونة إلى اتفاق بشكل مبدئي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.