ترشح هامبورج لاستضافة أولمبياد 2024

متابعة ـ احمد ياسر :

اعلن الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم السبت اختيار مدينة هامبورغ رسمياً من أجل الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.

أعلن الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم السبت عن اختيار مدينة هامبورغ رسمياً من أجل الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.

وتسعى ألمانيا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية على أراضيها للمرة الأولى منذ 52 عاماً.
 
وتفوقت هامبورج بأغلبية ساحقة على برلين خلال الجمعية العمومية غير  العادية للاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، ليتم بذلك التصديق على  توصية اللجنة التنفيذية للاتحاد الصادرة الاثنين الماضي. 

وتواجه هامبورج رسمياً منافسة مع بوسطن وروما في الوقت الذي تتطلع فيه  مدن أخرى مثل باريس واسطنبول والدوحة  للانضمام إلى الصراع على استضافة الأولمبياد عام 2024.

يذكر أن الموعد النهائي لتقديم الملفات الراغبة في استضافة أولمبياد 2024 إلى اللجنة الأولمبية الدولية هو 15 سبتمبر المقبل، بينما ستقوم اللجنة باختيار المدينة المضيفة للحدث خلال انعقاد جمعيتها العمومية في ليما عام 2017.

وترغب ألمانيا استضافة الدورة الأولمبية الصيفية للمرة الأولى منذ أولمبياد “ميونيخ 1972” علماً بأنها استضافت الأولمبياد الصيفي عام 1936  في برلين.

وخسرت هامبورج صراعاً مع مدينة ليبزيج الألمانية لاستضافة أولمبياد 2022، فيما استضافت برلين دورة الألعاب عام 1936 ولكنها خسرت ملف استضافة أولمبياد 2000. 

ونال ملف هامبورج الأولمبي موافقة 64 بالمئة من سكان المدينة في استفتاء جرى مؤخراً، ومن المنتظر أن تشهد المدينة استفتاءً أخر في وقت  لاحق من العام.

شاهد أيضاً

رسميا.. الهولندي روبن يعتزل كرة القدم عن عمر 37 عاما

أعلن الهولندي آريين روبن نجم ريال مدريد وبايرن ميونخ سابقا في بيان رسمي اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.