بورتو يعاقب بايرن ميونيخ بثلاثية

متابعة ـ شوقى دياب :

حقّق بورتو البرتغالي حامل اللقب مرّتين عامي 1987 و2004 فوزاً ملفتاً على بايرن ميونيخ الألماني (3-1) في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي في دورى ابطال اوروبا على ملعب دراغاو مساء اليوم الأربعاء أمام 50092 متفرّجاً.

وسجّل ريكاردو كواريسما (3 من ركلة جزاء و10) والكولومبي جاكسون مارتينيز (65) أهداف بورتو، والإسباني ثياجو ألكانتارا (28) هدف بايرن ميونيخ.

وتُقام مباراة الإياب على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل.

خاض بايرن ميونيخ اللقاء في غياب أبرز أوراقه الرابحة وتحديداً الجناحين الهولندي أريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري بالإضافة إلى لاعب الوسط المؤثّر باستاين شفاينشتايغر والظهير الأيسر النمساوي دافيد ألابا.

وكان المباراة مواجهة بين مدرّبي الفريقين بيب غوارديولا وجوليان ليبوتيغي زميلي الأمس في صفوف برشلونة والمنتخب الإسباني، وقد نجح الأول في حسم الجولة الأولى في مصلحته بانتظار مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

قدّم بايرن ميونيخ إحدى أسوأ مبارياته في الآونة الأخيرة، في المقابل تميّز بورتو بالواقعية من خلال معاقبة منافسه على كلّ خطأ دفاعي ارتكبه.

وضغط بورتو بقوّة منذ مطلع المباراة ونجح في استغلال الأخطاء الدفاعية الكثيرة التي ارتكبها الفريق البافاري ليسجّل ثلاثة أهداف وسط أداء متواضع من الحارس الدولي مانويل نوير على الرغم من تصدّيه لهدفٍ محقّق منتصف الشوط الثاني بعد تسديدة من هكتور هيريرا.

وحقّق بورتو بداية مثالية عندما انتزع الهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز الكرة من تشابي ألونسو وانفرد بنوير الذي أعاقه في الدقيقة الثانية فلم يتردّد الحكم في احتساب ركلة جزاء سدّدها ريكاردو كواريسما على يمين الحارس، ثم استغل كواريسما خطأ فادحاً للمدافع البرازيلي دانتي لينفرد بنوير ويسدد كرة خادعة في الشباك.

لكن الفريق البافاري، حامل اللقب أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، نجح في تقليص الفارق منتصف الشوط الأول عندما سدّد لاعب وسطه تياغو ألكانتارا العائد من إصابة أبعدته أشهر عدّة فتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (28). 

واستمرت أفضلية بورتو في الشوط الثاني ومرّة جديدة استغل مارتينيز خطأ دفاعياً فادحاً لجيروم بواتينغ فانفرد بنوير وراوغه قبل أن يسدّد من زاوية ضيقة داخل الشباك. 

شاهد أيضاً

رونالدو يخالف الجميع ..ويختار مستقبله المفاجئ

كشفت صحيفة “ريكورد” البرتغالية في تقرير لها اليوم ، عن وجهة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.