برشلونة يحافظ على صدارته

متابعة ـ احمد ياسر :

حافظ برشلونة على فارق النقاط الأربعة الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على ضيفه ألميريا المتواضع 4-صفر اليوم الأربعاء في “كامب نو” في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

من جهته حقق ريال مدريد فوزاً صعباً على مضيفه رايو فاييكانو.

وسجل أهداف الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي (33) والأوروغوياني لويس سواريز (55 و90+3) ومارك بارترا (75).

رفع برشلونة رصيده إلى 74 نقطة، فيما بقي ألميريا المهدد بالهبوط في المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين خلف ديبورتيفو السابع عشر الذي سقط اليوم أيضاً في فخ التعادل مع ضيفه قرطبة الأخير وله 19 نقطة.

يذكر أن ألميريا كان أقال المدرب خوان إغنياسيو مارتينيز الأحد الماضي بعد الخسارة الكبيرة أمام ليفانتي 1-4، ثم عين في اليوم التالي لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق سيرجي بارخوان الذي بدأ مهمته في مواجهة فريقه السابق.

ولعب بارخوان (43 عاماً و56 مباراة دولية) مع برشلونة بين 1993 و2002، كما لعب مع أتلتيكو مدريد بين 2002 و2005.

لم يقدم برشلونة عرضاً كبيراً وأن تحسن مستواه عن المباراة السابقة التي حقق فيها فوزاً صعباً على سلتا فيغو، لكنه كان قادراً على صناعة الكثير من الفرص.

تنتظر برشلونة مباراة قوية السبت المقبل ضد إشبيلية الخامس، فضلاً عن المواجهة المرتقبة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.

كاد ألميريا أن يفاجىء أصحاب الأرض بهدف بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة حين اخترق البرازيلي ويلينغتون سيلفا من الجهة اليمنى وسدد كرة لامست القائم الأيمن لمرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

رد عليه بدرو رودريغيز، الذي دفع به المدرب لويس إنريكي بدلاً من البرازيلي نيمار، بكرة من الجهة اليسرى مرت قريبة أيضاً من القائم الأيسر للمرمى بعد ثلاث دقائق.

تتردد أخبار كثيرة عن انتقال بدرو إلى ليفربول الإنكليزي في نهاية الموسم.

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة 33 إثر كرة من كرة رائعة بيسراه وضعها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

رفع ميسي رصيده إلى 33 هدفاً، بفارق 4 أهداف خلف نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان استعاد صدارة ترتيب الهدافين في المرحلة الماضية بعد أن سجل خماسية في مرمى غرناطة.

شاهد أيضاً

رسميا.. الهولندي روبن يعتزل كرة القدم عن عمر 37 عاما

أعلن الهولندي آريين روبن نجم ريال مدريد وبايرن ميونخ سابقا في بيان رسمي اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.