برشلونة اقترب من المربع الذهبي

متابعة ـ احمد ياسر :

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير 3-1 على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء في ذهاب ربع النهائي.

وجاءت ثلاثية برشلونة عن طريق البرازيلي نيمار في الدقيقة 18 قبل أن يسجل الأوروجوياني لويس سواريز ثنائيتين في الدقيقتين 67 و79، فيما سجل الهولندي جريجوري فان دير فيل الهدف الوحيد لباريس سان جيرمان في الدقيقة 82.

يلتقي الفريقان الثلاثاء القادم على ملعب “كامب نو”.

وازدادت مهمة النادي الباريسي صعوبة بتخطي عقبة ربع النهائي التي توقف عندها في آخر موسمين، وأقصاه منه برشلونة بالذات في 2013 بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراة ملتهبة و1-1 إياباً في برشلونة ليتأهل الفريق الكتالوني بفارق هدف سجله خارج ملعبه.

كما تعقدت حسابات الفريق بالعودة إلى المربع الأخير لأول مرة منذ عشرين سنة برغم تقديمه أفضل مستوياته محلياً، إذ استعاد صدارة الدوري من غريمه ليون وتوج بلقب كأس رابطة الأندية عندما سحق باستيا 4-صفر السبت الماضي كما ينافس بقوة على لقب الكأس، في ظل تألق هدافه ونجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الغائب عن مواجهة اليوم بسبب الإيقاف.

وبالإضافة إلى زلاتان، غاب عن فريق العاصمة لاعب الوسط الدفاعي الإيطالي الدولي ماركو فيراتي الموقوف أيضاً، بالإضافة إلى مواطن الأخير تياجو موتا المصاب.

في ظل غياب لاعبيه الفاعلين، لجأ بلان إلى لاعب الوسط الدولي العائد من الإصابة يوهان كاباي والشاب أدريان رابيو في وسط الملعب، إلى جانب الأوروجوياني إديسنون كافاني وصانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري.

كان سان جيرمان فاز على برشلونة في سبتمبر الماضي ضمن الدور الأول 3-2 قبل أن يخسر إياباً على ملعب كامب نو 3-1 ويخسر صدارة المجموعة.

توقفت سلسلة مباريات سان جيرمان الأوروبية من دون خسارة على أرضه عند 33 فيما حقق برشلونة أول فوز له على أرض خصم فرنسي منذ أكتوبر 2001 ضد ليون.

بحث سان جيرمان عن افتتاح التسجيل مبكراً لكن باستوري أهدر من داخل المنطقة بعد تمريرة من بلاز ماتويدي (8) رد عليها ميسي بقوة بعد تمريرة من الأوروغوياني لويس سواريز، إذ سدد الأرجنتيني كرة ماكرة بيسراه تفوقت على الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريجو قبل أن ترتد من قائمه الأيمن (14) لكن نوايا الفريق الكتالوني ترجمت بكرة خاطفة خسرها رابيو في وسط الملعب، مررها ميسي إلى نيمار المندفع فهيأها لنفسه وسدد بيمناه أرضية في الزاوية اليسرى لسيريغو مفتتحاً التسجيل (18).

 وهذه التمريرة الحاسمة الرابعة لميسي في المسابقة هذا الموسم والثانية عشرة يلعبها لنيمار في مختلف المسابقات هذا الموسم

شاهد أيضاً

برشلونة يصارع PSG وليفربول على ضم هداف ميلان

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد في الصيف المقبل، مع اللاعب الإيفواري فرانك كيسي، لاعب خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.