بايرن ميونيخ يتوج بطلا للشتاء في الدوري الألماني

برلين – وكالات

ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الشتاء بعد أن عاد من ملعب فرايبورج بفوزه الثاني عشر وجاء بنتيجة (2/0) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم النادي البافاري لقب بطل الشتاء قبل ثلاث مراحل على انتهاء مرحلة الذهاب والدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك بعد أن ابتعد عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب بفارق 11 نقطة، مستفيدا من تعثر الأخير أمام فورتونا دوسولدورف 1-1 وهو الأمر الذي كلفه أيضا التراجع إلى المركز الثالث لمصلحة باير ليفركوزن الذي تخطى مضيفه فيردر بريمن 4-1.

ويدين النادي البافاري إلى توماس مولر الذي مهد الطريق أمام فريقه عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 12 ورفع رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم بفضل ركلة جزاء تسبب بها اوليفر سورج بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وفى  الدقيقة 79 سجل الأوكراني البديل اناتولي تيموتشوك الذي وصلته الكرة من فيليب لام اثر هجمة مرتدة سريعة.

وواصل بايرن ليفركوزن عروضه المميزة وحقق فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة والثامن هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه بريمن بأربعة أهداف لجونزالو كاسترو هدفين وسايمون رولفس وينس هيغيلر، مقابل هدف لنيلز بيترسن.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ.

وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ، فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه الجريح فولفسبورج بهدفين للاسباني خوان ارانغو وتوني يانتشكه.

وواصل شتوتجارت صحوته وعمق جراح ضيفه اوجسبرج متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين للغيني ابراهيما ترواري والبوسني وداد ايبيسيفيتش، مقابل هدف للكوري الجنوبي كو يا-شيول.

شاهد أيضاً

دييجو كوستا يقترب من العودة للدوري الإنجليزي الممتاز

بات مهاجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق، الإسباني دييجو كوستا على أعتاب العودة إلى الدوري الإنجليزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.