انجلترا تقترب من التأهل

متابعة ـ حسن ابراهيم :

اقترب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم من حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا بعد فوزه العريض على ضيفه الليتواني 4-0 الجمعة في لندن في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة.

وحقق رجال المدرب روي هودجسون الفوز الخامس على التوالي ورفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة، وأوقفوا رصيد ليتوانيا عند 6 نقاط، وبالتالي طموحها في المنافسة على البطاقة الثانية التي لا يزال الصراع عليها قائماً على أشده بين سلوفينيا وسويسرا (9 نقاط لكل منهما) بعد تغلب الأولى على ضيفتها سان مارينو بسداسية بيضاء، والثانية على ضيفتها أستونيا بثلاثية نظيفة.

في المقابل، تدنت آمال أستونيا بشكل كبير بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقطة، فيما خاضت سان مارينو بنقطة واحدة اللقاء من دون أي أمل.

في المباراة الأولى على ملعب ويمبلي في لندن، بكر المنتخب الإنجليزي في زيارة شباك ضيوفه بعدما وصلت الكرة إلى القائد واين روني الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة (7).

وأنهى الإنجليز الشوط الأول بهدف ثان بعدما تلقى داني ويلبيك كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الزاوية اليسرى السفلى (45).

وفي الشوط الثاني، خطف رحيم سترلينج الهدف الثالث لإنجلترا بعد أن وصلته كرة داخل المنطقة وضعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الليتواني جيدريوس اريوسكيس (58).

وافتتح نجم توتنهام الصاعد والعملاق هاري كاين رصيده في بنك اهداف المنتخب في أول استدعاء له إلى التشكيلة من متابعة رأسية (73) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلاً لصاحب الهدف الأول واين روني.

وفي اللقاء الثاني على ملعب بترول ارينا في ليوبليانا، لم تمهل سلوفينيا ضيفتها سان مارينو طويلاً وهزت شباكها عبر يوزيب ايليسيتش الذي تابع بيمناها كرة من داخل المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى (10).

وفي بداية الشوط الثاني، انهار الضيوف كلياً فأضافت سلوفينيا 3 أهداف سريعة أولها عن طريق كيفن كامبي بتسديدة يمينية من على خط المنطقة (49)، والثاني بواسطة اندراز ستورينا من مشافة قريبة (50)، والثالث من ضربة رأس لميليفويي نوفاكوفيتش الذي وجه الكرة إلى قلب الشبكة (52).

وأضاف ديان لازاريفيتش الخماسية بتسديدة يمينية من داخل المنطقة أيضاً (73)، وأكمل برانكو ايليتش السداسية من متابعة رأسية (88).

وفي المباراة الثالثة على ملعب الماند في لوسيرن، وضع فابيان شار أصحاب الأرض في المقدمة من متابعة رأسية للكرة في أسفل الزاوية اليمنى (17).

وأضاف جرانيت تشاكا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة أنهاها في اسفل الزاوية اليسرى (27).

وفي الشوط الثاني، اكتفى رجال المدرب الألماني المخضرم أوتمار هيتسفيلد صاحب الانجازات الكبيرة خصوصا مع بايرن ميونيخ، باضافة هدف واحد هو الثالث عبر هاريس سيفيروفيتش الذي سدد كرة بيمناه من قلب المنطقة (80).​

شاهد أيضاً

مان سيتي الأقرب لضم كين

كشف فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، اليوم ، آخر المستجدات المتعلقة بمستقبل النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.