اليابان تستعد لتطعيم رياضييها قبل الأولمبياد

تستعد اليابان لتقديم لقاح كوفيد-19 إلى حوالي 2500 رياضي أولمبي وبارالمبي والأطقم المعاونة، باستخدام جرعات تطعيم تم التبرع بها للألعاب الأولمبية، وسط غضب من العامة بسبب الوتيرة البطيئة للتطعيم في البلاد.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق الألعاب الأولمبية، تواجه اليابان صعوبات في احتواء ارتفاع في حالات فيروس كورونا، بينما يرغب غالبية الشعب الياباني في إلغاء الأولمبياد أو تأجيله للمرة الثانية.

وفي الوقت الحالي، تم تطعيم 2.6 بالمئة فقط من الشعب الياباني، وأثارت تقارير الشهر الماضي حول منح الرياضيين الأولوية في التطعيم، حالة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن في الأسبوع الماضي، قالت فايزر وشريكتها الألمانية بيونتك، إنها ستتبرع بجرعات من لقاح كوفيد-19 الخاص بها للجنة الأولمبية الدولية، من أجل تحصين الرياضيين والوفود المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وقال مسؤولون في اللجنة الأولمبية اليابانية واللجنة البارالمبية اليابانية، اليوم الأربعاء، إنهم يسألون حاليا كل اتحاد رياضي، عن عدد الأشخاص الذين يرغبون في تطعيمهم.

وقال ميهو كورودا من اللجنة البارالمبية اليابانية “مسؤولونا يقولون إنهم سيتأكدون من أننا لن نتسبب في متاعب للشعب الياباني”.

وذكر تقرير في صحيفة “يوميوري شيمبون” اليومية، أن التطعيمات ستبدأ مع بداية يونيو حزيران، لكن مسؤولين قالوا إن التوقيت وتفاصيل أخرى ما زالت غير واضحة.

شاهد أيضاً

إلغاء زيارة باخ لليابان

ذكر منظمو أولمبياد طوكيو، اليوم ، أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لن يزور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.