النقاد الرياضيين تتهم وزير الرياضةوتطالب السيسى بالتدخل

دنيا الملاعب ـ متابعات :

اصدرت رابطة النقاد الرياضيين بياناً رسمياً اليوم الأربعاء للرد على التجاوزات التى صدرت بحق سبعة من الزملاء الصحفيين بالصحف المختلفة أمس من جانب أمن نادى الزمالك ومنعهم من دخول النادي، رغم سداد الاشتراكات وانهاء كافة إجراءت العضوية بشكل قانونى.

وجاء نص البيان كالآتي: “يبدو أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لم يعد قادرا على القيام بمهام منصبه وغير قادر على تحمل مسئولياته فى حماية اللوائح والقوانين .. مؤكدا بذلك مخالفته لما ذكره السيد رئيس الجمهورية فى خطابة الأخير أن مصر دولة القانون ونحن نطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يطلب من وزيره حماية دولة القانون قبل أن يطلب ذلك من الشعب .. السيد الوزير ترك الفوضى تدير الرياضة وترك الأنديه لتكون بمثابة العزبة لمن يديرها يفعل بها ما يريد خصوصا فيما يتعلق بنادى الزمالك الذى حوله رئيسه إلى عزبة يديرها حسب هواه خارج دولة القانون يدخل إليه من يشاء ويمنع من يريد دون أى اعتبار لحقوق قانونية .. وفوجئنا مساء أمس الثلاثاء المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين وجموع الصحفيين بمشهد هزلى جديد تمثل فى معاملة مهينة لزملائنا الصحفيين الذين حاولوا دخول النادى كحق قانونى وشرعى لهم بوصفم يحملون عضويته العاملة لكنهم قوبلوا بمنتهى البلطجة الإدارية وتم منعهم وإهانتهم أمام أسرهم ما دفعهم لتحرير محاضر بقسم الشرطه ضد رئيس الزمالك ومدير أمن ناديه ووزير الشباب والرياضة .. وهذا المنع والتطاول ما هو إلا خرق للقانون سواء فى عدم منح الزملاء حقهم فى دخول النادى أو البلطجة عليهم وإرهابهم .

ويؤكد المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانه أن الصحفيين لهم حقوق قانونية واضحة وثابتة فى عضوية نادى الزمالك والخلط بين ذلك وبين الأزمة القائمة بين رئيس الزمالك ورابطة النقاد الرياضيين بسبب الموقف الذى اتخذته الرابطة تجاهه لتطاوله على الصحفيين خلط غير مقبول وغير مبرر وابتزاز مرفوض نهائيا .. ورغم أن الوزير نفسه سبق وأعلن فى بيان الوزارة بعد الجمعية العمومية الأخيرة لنادى الزمالك صحة عضويات الصحفيين إلا أن رئيس النادى ضرب بقرارات الوزير عرض الحائط مما يجعل تساؤلا مثيرا يفرض نفسه ما هى العلاقة الخفية التى تربط الوزير برئيس نادى الزمالك تجعل الأخير يكسر قراراته بهذه الصورة فى ظل صمت مريب للسيد الوزير وكأنه يبارك ذلك .

رابطة النقاد الرياضيين تطلب رسميا من الدولة إذا كان وزيرها بالشباب والرياضة غير قادر على تحمل مسئولياته وإقرار دولة القانون التدخل وتحمل مسئوليتها وتطبيق القانون وليس فرض الباطل بالبلطجة . تؤكد الرابطة أن جموع الصحفيين قد فاض بهم الكيل وأنها تصر على المضى قدما فى الحفاظ على حقوق كافة الزملاء وأنها تمنح الجميع مهلة ليوم السبت المقبل وبعد ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التصعيديه التى تحمى حقوق الزملاء بالرابطة وحقوق كل الزملاء الصحفيين من أعضاء النادى .. وسيكون هذا هو البيان الأخير والتحذيرى للجميع.

ويود المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين أن يؤكد على أن الزميل محمد شبانه رئيس الرابطة سبق وأن اتفق فى حضور الوزير مع رئيس الزمالك على التصالح وحل الأزمة إلا أن الأخير لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه مما يؤكد تراجعه دائما عن كل اتفاق يعيد العلاقة الطيبة مع الصحفيين.

شاهد أيضاً

المينى فوتبول بقيادة احمد سمير بعد انجاز المونديال يقابل ليبيا من اجل المجد الافريقى

مصر تصنع الإعجاز من خلال كتيبة منتخب مصر بقيادة مؤسس رياضة الميني فوتبول الأب الروحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.