الليلة..صلاح يقود روما أمام سامبدوريا

متابعة ـ محمد جمل :

يلتقي فريق روما على ملعبه بنظيره سامبدوريا في إطار مباريات الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة الدوري الإيطالي الممتاز «الكالشيو»، ويقام اللقاء على ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوى الإيطالية معقل فريق سامبدوريا.

يدخل فريق سامبدوريا اللقاء المرتقب وهو فى المركز السابع برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن روما الذى يحل فى الترتيب الرابع بالمسابقة برصيد بثمانية نقاط.

ويشيد الجميع في إيطاليا بأداء روما هذا الموسم فى ظل تألق لاعبيه الجدد أمثال محمد صلاح ودزيكو والمخضرم توتي كما أن جارسيا تعلم من أخطائه أخيراً وأصبح لدى الفريق حلول تكتيكية بفضل دكة البدلاء واختلاف أسلوب اللعب، وكان تعادلهم أمام ساسولو فى المباراة الماضية ناتجة من إرهاق واضح عقب المباراة الكبيرة أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، حقق «صلاح» رقماً قياسياً بين جميع لاعبي الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم، وفقاً لشبكة سكاي سبورتس، حيث وصفت «صلاح» بالرائع، وأكدت الشبكة الدولية ان الجناح المصري قام بتصويب 4 تسديدات بين القائمين والعارضة في مباراة واحدة هو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب آخر في أي مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

كان «صلاح» قد سجل هدفاً عالمياً بتصويبة صاروخية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لينقذ فريقه من تلقى هزيمة أمام نظيره ساسولو في الدوري الإيطالي «الكالشيو» والذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق كما تصدى كوتسيني حارس مرمى ساسولو ببراعة لتصويبات «صلاح» الثلاثة الأخرى.

وأبدى «صلاح» سعادته بتسجيله أول هدف رسمي له مع فريق روما في مرمى ساسولو في اللقاء الذي انتهى بالتعادل، مشيراً إلى أن النتيجة ليست جيدة لأن الفوز كان الأقرب، موضحاً أن فريقه لعب بشكل جيد وأهدر العديد من الفرص في المباراة، وأعرب «صلاح» عن سعادته بتسجيله لأول هدف له مع روما، مشيداً باللعب بجوار المخضرم توتي والمهاجم البوسني إدين دزيكو، واصفاً بأن كلاهما لاعبان كبار، وأضاف أن توتي أسطورة كبير ودزيكو أيضاً لاعب عظيم.

كما انتقد المدرب الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق روما أداء الفريق في الشوط الأول، مؤكداً بأنه يجب استخدام سياسة المداورة لأن الموسم سيكون طويلاً.

وأشاد المدرب الفرنسي بخصمه ساسولو، قائلاً إنه أثبت أنه فريق قوي ورائع في المرتدات ومستواهم جاء بسبب العمل الجاد وليس مجرد صدفة، وأضاف أنه في الشوط الأول لم ينفذ لاعبو الفريق التعليمات المتفق عليها، لكن في الشوط الثاني الأداء تغير إلى الأفضل، امتلكنا سرعة، ومحمد صلاح قدم مباراة رائعة.

وتحدث المدير الفني السابق لفريق ليل الفرنسي عن سياسة المداورة، مؤكداً أنها مهمة للفريق من أجل استمرار المنافسة، مشيراً إلى أن لديه تشكيلة كبيرة من اللاعبين، يجب الاستعانة بالجميع في المباريات المقبلة، للحفاظ على حالة الفريق البدنية، وأضاف أنه في الوقت الحالي نلعب مباراة كل ثلاثة أيام لذلك يجب الاعتماد على باقي لاعبي القائمة، من أجل مواصلة المنافسة عل اللقب

شاهد أيضاً

ياسر تهامى يجرى عمليتى الرباط الصليبى والغضروف صباح الاثنين

يجرى الناقد الرياضى الكبير ياسـر تهامى عضو الاتحادين العربى والدولى للصحافة وعضو رابطة النقاد الرياضيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.