الليلة العالم ينتظر بطل دوري ابطال اوربا في نهائي الماني خالص

وكالات

يأمل بايرن ميونيخ الألماني في أن يحالفه الحظ في محاولته الثالثة خلال آخر أربعة مواسم لصعود منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقي بوروسيا دورتموند في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم السبت في أول نهائي ألماني خالص للبطولة على مدار تاريخها.

ويخوض بايرن المباراة بعد موسم حافل بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري المحلي وفوز كاسح 7/صفر على برشلونة الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال.

وتعود المباراة النهائية إلى استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن بعد عامين فقط من إقامتها بنفس الاستاد حيث تتزامن البطولة هذا العام مع مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد الإنجليزي للعبة.

ويصطدم بايرن الليلة بفريق بوروسيا دورتموند الذي أبهر الجميع بمسيرته الرائعة على الساحة الأوروبية هذا الموسم بعدما توج بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين.

ومثلما حدث قبل 16 عاما، يسعى دورتموند للفوز بلقب دوري الأبطال بعد تتويجه بلقب البوندسليجا في موسمين سابقين متتاليين.

ولكن آمال الفريق، الفائز بلقب دوري الأبطال مرة واحدة سابقة في عام 1997، تلقت صدمة هائلة بإصابة ماريو جويتزه نجم خط وسط الفريق والذي تأكد غيابه عن المباراة كما تحيط الشكوك بمشاركة زميله ماتس هوملز.

وخسر بايرن نهائي البطولة عام 2010 أمام انتر ميلان الإيطالي ثم سقط في الموسم الماضي على ملعبه في المباراة النهائية أمام تشيلسي الإنجليزي بضربات الترجيح.

وفي المقابل، يأمل دورتموند في الفوز باللقب ليكون التعويض المناسب له عن خروجه صفر اليدين من البوندسليجا وكأس ألمانيا في هذا الموسم الذي ركز فيه معظم جهوده على اللقب الأوروبي.

شاهد أيضاً

صفقة مغربية على طاولة كونتي

يدرس الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، التعاقد مع لاعب مغربي خلال الميركاتو الشتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.