العبقرى يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

دنيا الملاعب ـ متابعات :

دخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في نسختها الجديدة لعام 2016.

وجاء ذلك بفضل تحقيقه خمسة أرقام قياسية وهي أكثر مدرب حصد نقاط في موسم واحد بالدوري الإنجليزي برصيد 95 نقطة، وأكثر مدرب حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات التي يخوضها على ملعبه على مدار 9 سنوات.

ويعد “السبيشيال وان” أكثر مدرب لم يخسر على ملعبه “ستامفورد بريدج” في الدوري الإنجليزي على مدار 77 مباراة، وأصغر مدرب خاض 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا ببلوغه 49 عاماً و12 يوماً، إضافة لرقم قياسي آخر بفوزه بلقب “التشامبيونزليج” مرتين مع ناديين مختلفين بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلان في 2010.

وعلق مورينيو على هذا الإنجاز فى تصريحاته لوسائل الإعلام قائلاً: “انا سعيد للغاية بدخول موسوعة جينيس، لقد وصلت له بفضل الإنجازات التي حققتها في الماضي، ولكن الأهم الإنجازات التي أسعى لتحقيقها في المستقبل”.

وضمت موسوعة جينيس في نسختها الجديدة، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لكونه أكثر لاعب يسجل “هاتريك” في الدوري الإسباني برصيد 27 مرة، إضافة إلى النجم الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب وسط نيويورك سيتي الأمريكي لكونه أكثر لاعب هز شباك المنافسين في الدوري الإنجليزي، حيث سجل في مرمى 39 فريقاً.

شاهد أيضاً

مان سيتي الأقرب لضم كين

كشف فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، اليوم ، آخر المستجدات المتعلقة بمستقبل النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.