العامري فاروق: لاتأجيل لانتخابات الاندية وخطاب “الأوليمبية الدولية” متوقع

كتب ـ احمد شوقى : 

رفض العامري فارروق وزير الدولة لشئون الرياضة، الخطاب الذي وصل من اللجنة الأوليمبية الدولية، والذي يؤكد أن اللائحة التي أصدرها الوزير مؤخرا غير مطابقة للميثاق الأوليمبي، ويطالب بضرورة إيقاف جميع اللوائح التابعة لها وتأجيل أي انتخابات مبنية على هذه اللوائح.

وقال الوزير: إن الخطاب طبيعي ومتوقع وصوله كأحد السيناريوهات الناتجة عن الصورة السيئة التي يسعى البعض لنقلها بشكل خاطئ للجهات الدولية عن الرياضة المصرية، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالرد على هذا الخطاب خلال الساعات القليلة القادمة.

 وأشار العامري إلى أنه سيقوم بتوضيح الصورة بشكل رسمي للجنة الأوليمبية الدولية، والتأكيد على أن الرياضة المصرية لا تشهد أي تدخل من جانب الحكومة أو الجهة الإدارية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تتدخل في أي شئون خاصة بالأندية أو الاتحادات الرياضية أو إقامة المسابقات المختلفة.

وأكد العامري أن انتخابات الأندية المقررة خلال الفترة القادمة ستقام في موعدها ولن يحدث لها أي تأجيل كما يتردد، موضحا أن الوزارة ستقوم بمخاطبة اللجنة الأوليمبية الدولية لاستضافة أحد أعضائها بالقاهرة لتوضيح الصورة، وإشرافه على طريقة صياغة قانون الرياضة الجديد، حتى تكون تلك الهيئات الدولية على دراية كاملة بالأوضاع في مصر.

 وتضمن الخطاب الذي أرسلته اللجنة الأوليمبية الدولية ضرورة أن تقوم الهيئات الرياضية بوضع النظام الأساسى لها تحت رعاية اللجنة الأولمبية المصرية دون تدخل من الحكومة، مؤكدا أنها ستكون مُضطرة لإيقاف النشاط الرياضى حال استمرار التدخل الحكومى فى شئون الأندية وعدم الانصياع لخطابها.

وتضمن الخطاب رفضا قاطعا من اللجنة الأولمبية الدولية للائحة التى أعلنها العامرى، ومن قبلها اللائحة التى أعلنها حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة الأسبق.

وحذر الخطاب الذى جاء من ثلاث ورقات من أى تدخل حكومى فى اللائحة المُزمع إعدادها خلال الفترة المقبلة، وطالب بضرورة تعظيم دور الجمعيات العمومية، موضحا أن أى تأخير أو إعلان لوائح سيُعرض الحركة الأولمبية المصرية للخطر، ويُهدد الرياضة المصرية للإيقاف، كما طالبت الأولمبية الدولية بالرد على الخطاب خلال مُهلة أقصاها أسبوعين.

شاهد أيضاً

انتخابات الزمالك.. أحمد سليمان على رأس 14 مرشحا في اليوم السادس

انتهى اليوم السادس من تلقي طلبات المرشحين لانتخابات نادي الزمالك، والذي بدأ صباح الأربعاء الماضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.