السيدة العجوز تتأنّق لموعد برلين

متابعة ـ احمد ياسر :

أكد يوفنتوس الإيطالي أن فوزه ذهاباً على ريال مدريد الإسباني حامل اللقب لم يكن ضربة حظ فتعادل معه 1-1 في عقر داره في إياب نصف النهائي وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد.

وحرم يوفنتوس الفريق الملكي من حلم مواجهة غريمه التاريخي ومواطنه برشلونة في النهائي بعد تأهل الأخير على حساب بايرن ميونيخ الألماني أمس الثلاثاء.

عجز ريال مدريد على المحافظة على أمله المنطقي الوحيد في إنقاذ موسمه وذلك لخسارته ذهاباً 1-2 أمام يوفنتوس الأسبوع الماضي في تورينو فتأهل الفريق الإيطالي 3-2 بمجموع المباراتين.

كان التعادل كافياً ليوفنتوس لبلوغه النهائي للمرة الأولى منذ 2003 حين تخطى ريال بالذات في دور الأربعة (1-2 ذهاباً و3-1 إياباً) قبل أن يخسر النهائي بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان الذي كان يشرف عليه مدربه السابق ومدرب ريال الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

يوفنتوس صاحب التاريخ العريق والمهيمن على الصعيد المحلي حيث أحرز السبت لقبه الرابع على التوالي في الدوري والحادي والثلاثين في تاريخه، أحرز لقب دوري الأبطال مرتين عامي 1985 و1996 وحل وصيفاً في 1973 و1983 و1997 و1998 و2003، مقارنة مع 10 لمنافسه ريال الذي عزز في 2014 رقمه القياسي بعدد الألقاب.

وكما فعل ذهابا، ضرب ألفارو موراتا في عمق مرمى فريقه السابق، عندما وصلت ضربة حرة شتتها الدفاع إلى بوغبا فعسكها إلى منتصف المنطقة لموراتا الذي هيأها بصدرها وأطلقها قوية بيسراه عانقت شباك مدريد هدفاً ثميناً غير معالم اللقاء (57) ليستعيد يوفنتوس تقدمه 3-2 بمجموع المباراتين.

وهذا الهدف الرابع لموراتا في آخر 6 مباريات ضمن المسابقة. وبدأ الوقت يداهم ريال، فدفع أنشيلوتي بالمكسيكي هرنانديز بدلاً من بنزيمة، أطلق بعدها خاميس كرة قوية وجميلة من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (68).

ولعب التشيلي أرتورو فيدال كرة مقشرة إلى ماركيزيو فانفرد الأخير وسدد أرضية صدها كاسياس ببراعة (70).

واخترق مارسيلو ممررا إلى رونالدو فعكس كرة على المسطرة إلى بايل الذي سدهها من مسافة قريبة جداً فوق عارضة بوفون (72).

وواصل ريال سيطرته وتفوقه بالكرات العالية من دون استثمارها، ثم سدد بايل من خارج المنطقة محاولاً فك الحصار الدفاعي مرت قريبة من القائم الأيسر (84)، ثم أضاع بوغبا فرصة الهدف القاتل بتسديدة قوية صدها كاسياس (88) قبل أن تنتهي المواجهة بتأهل الضيف الإيطالي.

شاهد أيضاً

برشلونة يصارع PSG وليفربول على ضم هداف ميلان

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد في الصيف المقبل، مع اللاعب الإيفواري فرانك كيسي، لاعب خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.