السيتي يستعيد ذاكرة الانتصارات

متابعة ـ مروان زلط :

أعاد مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الوصل مع الفوز بعد ان هزم ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد خسارتين متتاليتين امام ليفربول وبيرنلي فتوقف زخمه في مزاحمة تشيلسي على اللقب.

بداية قوية لأصحاب الأرض

على ملعب الاتحاد، كان مانشستر سيتي سعيد الحظ منذ البداية اذ تلقى ضيقه ضربة موجعة بعد اقل من دقيقتين على الصافرة الاولى للحكم نيل سواربريك الذي اطلق الثانية في وجه مدافع وست برومبتش البيون غاريث ماكولي مرفقة بالبطاقة الحمراء.

ورغم النقص العددي والهجوم المكثف من جانب مانشستر سيتي، لم تستطع التشكيلة “المرتبكة” التي بدأ بها المدرب التشيلي مانويل بيليجريني اللقاء، زيارة الشباك في وقت مبكر إلى أن تمكن الإيفواري ويلفريد بوني المنتقل من سوانسي سيتي في فترة الانتقالات الشتوية من افتتاح رصيده مع فريقه الجديد.

وزج بيليجريني ببوني لأول مرة أساسياً والمخضرم القادم من تشلسي فرانك لامبارد والبرازيلي فرناندو على حساب البرازيلي فرناندينيو والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وجاء الهدف الأول بعد واحدة من عدة ركلات ركنية حصل عليها مانشستر سيتي نفذها فرناندو وتابعها بوني بيمناه في الشباك (27).

وسجل فرناندو ثاني أهدافه هذا الموسم بعد ركنية جديدة تابعها أيضاً بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (40).

وفي الشوط الثاني، دفع بيليغريني بيوفيتيتش بدلاً من لامبارد الذي كان “حاضرا غائبا” على غرار الأرجنتيني سيرخيو أوجويرو، فجاء الهدف الثالث من ركنية ثالثة نفذها البديل المونتينيغري وتابعها الاسباني دافيد سيلفا بيسراه في المرمى (77).

واطمأن بيليجريني الى النتيجة فزج بعد دقيقة واحدة بدزيكو بدلاً من بونبي، واجرى تبديله الأخير بعد 4 دقائق من الهدف الثالث فاخرج صاحبه وادخل جيمس ميلنر، لكن النتيجة لم تتبدل في الدقائق التسع الأخيرة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 61 نقطة مقلصاً الفارق الى 3 نقاط مع تشيلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً قبل أن يحل غداً ضيفاً على هال سيتي الخامس عشر والذي يصارع من أجل البقاء بين النخبة.

شاهد أيضاً

مالديني : الفرنسي جيرو قريب من ميلان

أكد المدير الفني لميلان الإيطالي لكرة القدم ومدافعه السابق باولو مالديني الخميس أن المهاجم الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.