الزمالك يتأهل لدور الـ16 “الثاني”بالكونفدرالية

دنيا الملاعب ـ متابعات :

تأهل فريق الكرة بنادي الزمالك إلى دور الـ16 “الثاني” ببطولة الكونفدرالية بعد فوزه على فريق الفتح المغربي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة الإياب بدور الـ16 مساء اليوم الأحد.

وتقدم الزمالك عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 16 وتعادل للفريق المغربي مروان سعدان في الدقيقة 40 وتقدم للفتح مرة أخري “مراد باتنا” في الدقيقة 72 وسجل هدف التعادل   للزمالك عمر جابر في الدقيقة 84 وأضاف حازم إمام في الدقيقة 94 من الوقت بدل من الضائع.

وكان لقاء الذهاب باستاد السويس قد انتهى سلبياً بين الفريقين.

وجاء تأهل الزمالك اعتبارياً استناد لقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التعادل في الأهداف.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خاصة من الزمالك  دفاعه وخط وسطه  ونجح قلب الدفاع علي جبر ومحمد كوفي في غلق المنطقة تماما امام الثنائي الخطير مراد بوسته ومحمد بوسدير

بدأ الزمالك يضغط  خاصة من الأجناب والعمق مع تحركات إيجابية داخل وخارج المنطقة  أربكت دفاعات الفتح.

هدف رائع

وفي الدقيقة 15 ومن هجمة منظمة من  الناحية اليمنى من أحمد عيد  لأحمد توفيق يلعب عرضية يقابلها كالصقر برأسه  باسم مرسي تأخد يد الحارس  علاء المسكينى إلى داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للزمالك.

تسبب هدف الزمالك في إحداث ثقة بين لاعبي الأبيض وتناقلوا الكرة بثقة  ويسدد باسم مصدر الخطورة من ضربة حرة في مواجهة المرمى من خارج المنطقة تمر من الحائط وترتد من الحارس لإبراهيم صلاح يتباطأ ويسبقه الحارس ولو أسرع لسدد في المرمى وأراح الزمالك كثيرا.

يضغط الفتح بكل خطوطه في الربع الساعة  الأخير وينكمش الزمالك وكاد يخطئ علي جبر مع الشناوي في كرة مشتركة  مع المهاجم بوسدير الذي كاد يخطف الكرة من بينهما لولا لحاق الشناوي بالكرة في اللحظات الأخيرة.

  تواصل الضغط المغربي في محاولة لإحراز هدف التعادل ويتقدم الشحانى يمينا وياسين الجريتي  يسارا لزيادة الكثافة العددية داخل وحول منطقة جزاء الزمالك

.هدف التعادل

في الدقيقة 40 ومن كرة عرضية من  محمد الشحاني  يقابلها برأسه  مروان سعدان على يمين الحارس  احمد الشناوي محرزا هدف التعادل يسأل عنها علي جبر وعمر جابر التي مرت من فوقهما الكرة وعدم رقابة سعدان وتأخر خروج الحارس من مرماه.

يمتلك لاعبو الفتح وسط الملعب  ويضغط بقوة ويستبسل الدفاع الابيض  حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

شاهد أيضاً

المينى فوتبول بقيادة احمد سمير بعد انجاز المونديال يقابل ليبيا من اجل المجد الافريقى

مصر تصنع الإعجاز من خلال كتيبة منتخب مصر بقيادة مؤسس رياضة الميني فوتبول الأب الروحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.