البافارى اقترب من اللقب

متابعة ـ احمد ياسر :
بات بايرن ميونيخ على بعد أيام من تتويجه للمرة الثالثة على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم 2-صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 73 نقطة بفارق 13 نقطة عن وصيفه فولسفبورغ الذي يلتقي ضيفه شالكه غداً الأحد في مباراة صعبة.

واستعاد بايرن معنوياته جزئياً بعد خسارته المفاجئة على أرض بورتو البرتغالي 3-1 الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

على ملعب “فيرسول راين نيكار آرينا” وأمام 30150 متفرجاً، دفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتشكيلة نصف احتياطية ضمت لاعبي الوسط ميتشل فايزر (21 عاماً) وجانلوكا غاودينو (18 عاماً)، وسيباستيان روده والبرازيلي رافينيا والإسباني خوان بيرنات كما حافظ المدافع البرازيلي دانتي على موقعه برغم أدائه السيء أمام بورتو وغاب جاره جيروم بواتنغ وشابي ألونسو عن التشكيلة الأساسية، فيما استمر غياب الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والنمسوي دافيد آلابا بسبب الإصابة.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 33 ليفتتح التسجيل عبر سيباستيان روده بعد حرمان الحارس أوليفر باومان لاعب الوسط توماس مولر من هز شباكه، فوصلت الكرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى لاعب آينتراخت فرانكفورت السابق فسددها بروعة في الزاوية اليسرى البعيدة واضعاً فريقه في المقدمة.

وبعد أن كانت المباراة تتجه لفوز بايرن بهدف روده، هزّ المدافع أندرياس بيك شباك فريقه بطريقة مستغربة بعد عرضية من مولر الذي اخترق الدفاع على الجهة اليمنى (90+3).

واستغل باير ليفركوزن تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه فرانكفورت السلبي أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتساوى معه بالنقاط في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه هانوفر 4-صفر على ملعب “باي آرينا” أمام 29482 متفرجاً، محققاً فوزه السابع على التوالي.

وسجل للفائز التركي عمر توبراك (20) والشاب يوليان براندت (40) واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (49) وشتيفان كيسلينغ (70).

وجاءت 3 من أهداف ليفركوزن من ضربات ركنية وهو أكثر من مبارياته الـ28 الكاملة هذا الموسم.

وفي مباراته الأولى بعد إعلان مدربه التاريخي يورجن كلوب ترك الفريق في نهاية الموسم، فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه بادربورن 3-صفر بفضل الأرميني هنريك مخيتاريان (48) والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (55) والياباني شينجي كاغاوا (80) على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” أمام 80667 متفرجاً.

وفي مباراتين في النصف الثاني من الترتيب، سقط فرايبورج أمام مضيفه ماينتس 2-3 بهدفي السويسري أدمير محمدي (81) وجوناثان شميدت (90+1) مقابل أهداف الياباني شينجي أوكازاكي (39 و45+1) ويونس ملي (87) على ملعب “شفارتسفالد شتاديون” أمام 24 ألف متفرج، وتعادل هرتا برلين مع ضيفه كولن من دون أهداف على الملعب الأولمبي أمام 51203 متفرجين.

وأنعش أوجسبورغ أمله في التأهل للعب بأوروبا بانتصاره 2-1 على ضيفه شتوتجارت وهو الفوز الأول للفريق في خمس مباريات ودفع به للمركز الخامس برصيد 42 نقطة بينما بقي منافسه في المركز السابع عشربـ26 نقطة، سجل للفائز فيرنر وبوباديلا (7 و73) وللخاسر غينتزيك (22).

شاهد أيضاً

رونالدو يخالف الجميع ..ويختار مستقبله المفاجئ

كشفت صحيفة “ريكورد” البرتغالية في تقرير لها اليوم ، عن وجهة كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.