افتتاح أول مدرسة تعليم فندقي داخل كوكتيل مدارس بالبحيرة

شهدت محافظة البحيرة صباح اليوم افتتاح أول مدرسة فندقية بحضور لجنة من وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور عفت جوهر مدير التعليم الفندقي .

وذكر د. جوهر أن هذه المدرسة هي الأولي من نوعها في محافظة البحيرة وأنه تم تنفيذ فكرة التعليم الفندقي بجميع محافظات مصر وأنه تم افتتاح كافة المدارس في شتی المحافظات ، مضيفاً ان هذه المدرسة مخصصة للبنين والبنات.

وهذا وقد عبر د. عفت جوهر أثناء الافتتاح عن غضبه الشديد نظرا لعدم جاهزية المدرسة للافتتاح رغم توافر المعدات من شهر رمضان الماضي مشيرا الى أنه تم استغلال جزء من المدرسة الفندقية لصالح مدرسة النور للمكفوفين وهذا أمر غير مقبول .

واكد مدير التعليم الفندقى انه سيقدم تقريرا لوزير التعليم عن هذه التجاوزات والتى تهدد سير العملية التعليمية.

وفي ختام زيارته عبر مدير التعليم الفندقي أن هناك رغبة في زيادة أعداد طلاب التعليم الفندقي نظرا للحاجة الملحة لهم حيث أنه يتخرج كل عام 21 ألف طالباً علي مستوی الجمهورية ، والعدد المطلوب يصل إلي 71 ألف لذا هناك اجراءات لخفض نسبة القبول في التعليم الفندقي من 200 درجة إلي 170 درجة وذلك تشجيعاً للطلاب علي الإلتحاق بالتعليم الفندقي.

الجدير بالذكر أن هذه المدرسة مقامة وسط مدرسة التعليم التجاري بدمنهور الذي كان من المقرر تسليمها للتعليم الفندقي بعد عامين ولكن لم يتثنی ذلك نظرا لإلتحاق دفعة جديدة من طلبة التعليم التجاري بالمدرسة هذا العام .

شاهد أيضاً

تنطلق أعماله غدا.. شركات عالمية ووطنية كبرى في مؤتمر الاهرام للطاقة

يشهد مؤتمر الأهرام السنوي الرابع للطاقة الذي تنطلق فعالياته غدا (الاثنين) مشاركة العديد من الكيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.