اشبيلية اطاح بالفيولا ويواجه مجهول اوكرانيا

دنيا الملاعب ـ متابعات :

تأهل فريقا أشبيلية الأسباني ودينبرو الأوكراني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب تجاوزهما فريقي فيورنتينا ونابولي الإيطاليين في الدور قبل النهائي للمسابقة الخميس.

وواصل أشبيلية حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي عقب فوزه 2/ صفر على مضيفه فيورنتينا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان الفريق الأسباني قد فاز 3/ صفر في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه يوم الخميس الماضي ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 5/ صفر، ويظفر ببطاقة التأهل للمباراة النهائية التي ستقام بالعاصمة البولندية وارسو يوم 27 مايو الجاري عن جدارة واستحقاق.

في المقابل، واصل دينبرو مفاجآته في البطولة بعدما بات أول ناد أوكراني يتأهل للنهائي منذ تتويج مواطنه شاختار دونتسك باللقب الوحيد للكرة الأوكرانية في البطولة عام 2009، عقب فوزه المستحق 1/ صفر على ضيفه نابولي، ليفوز 2/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفي مدينة فلورنسا الإيطالية، افتتح الكولومبي كارلوس باكا التسجيل لمصلحة اشبيلية في الدقيقة 22 بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها زميله إيفر بانينجا من الناحية اليمنى، لتمر الكرة من مدافعي فيورنتينا بغرابة شديدة لتتهيأ أمام باكا، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

وأضاف دانيال كاريكو الهدف الثاني لأشبيلية في الدقيقة 27 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من قبل زميله كوكي من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة داخل الشباك.

وبات أشبيلية، المتوج باللقب في ثلاث مناسبات، والذي يسعى للانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية فوزا بالبطولة، الفريق الثاني الذي يمثل الكرة الأسبانية في نهائي بطولات الأندية الأوروبية هذا العام بعدما تأهل مواطنه برشلونة للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي العاصمة الأوكرانية كييف، وفي ظل أجواء ممطرة، واصل يفهان سيليزنيوف ممارسة هوايته في زيارة شباك نابولي للمرة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف دينبرو الوحيد في الدقيقة .58 وكان سيليزنيوف قد سجل هدف الفريق الأوكراني الوحيد خلال تعادله 1/1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة نابولي يوم الخميس الماضي، ليقود فريقه لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

شاهد أيضاً

مان سيتي الأقرب لضم كين

كشف فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، اليوم ، آخر المستجدات المتعلقة بمستقبل النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.