ياسين يطالب بزيادة ميزانية وزارة الشباب الى مليار جنيه

متابعة ـ زينه اسماعيل : 
قال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب ” لابد ألا تقل ميزانية وزارة الشباب عن مليار جنيه لتستطيع تأدية دورها على أكمل وجه فى تطوير المنشآت الشبابية القائمة، وتقديم الخدمات والأنشطة المتميزة الرامية إلى تنمية قدرات نشء وشباب مصر فى مختلف المجالات، والكشف عن مواهبهم”.
وأكد ياسين خلال لقائه مع أعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن بإمكان الدولة خفض العجز فى الموازنة عندما تخصص لكل وزارة الميزانية الخاصة بها وفقا لرؤي وإستراتيجية واضحة، بجانب قيام الوزارات بالبحث عن آليات جديدة لتعظيم مواردها،  معتبرا أن عدم الاستفادة بما خصص للموازنة الاستثمارية يعكس عجزا فى التفكير و التنفيذ عند المسئول، وهو ما ينبغى القضاء عليه.
وأوضح ياسين أن وزارة الشباب ليست ربحية ومنشآتها لا تكسب، كون الوزارة داعمة للخدمات والأنشطة التى تنفذها للنشء والشباب، وتتحمل مبالغ كثيرة نظير اشتراك الشباب فى الأنشطة التى تقدمها الوزارة لهم، معلنا -فى ذات الوقت- عن إمكانية استفادة شركات القطاع الخاص من منشآت الوزارة عن طريق الحجز الاليكترونى وتأجير تلك المنشآت دون أى تخفيض كمبلغ تعوض به وزارة الشباب خسارتها.
وقال ياسين موجها كلامه لنواب الشورى” المطلوب أكبر بكثير مما هو مطروح، وجئت لنواب الشعب اليوم ليقدروا المسئولية الملقاة على عاتقنا تجاه الشباب، فنحن نعمل عملا مؤسسيا يخدم مستقبل شباب مصر، وعليكم التعامل مع موازنة الوزارة من منظور الأهداف والرؤى الموجودة”.
وفى نفس السياق، أكد ياسين على حاجة الوزارة إلى زيادة ميزانيتها إلى 380 مليون جنيه كحد أدنى يمكن من خلاله استكمال تطوير مراكز الشباب والمنشآت القائمة فى الصعيد والمحافظات الحدودية، مطالبا أعضاء الشورى بنظرة مختلفة لإعادة توزيع الموازنة بشكل عادل فى ظل وجود قطاعات أولى بالرعاية وعلى رأسها القطاع الشبابي.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين البنك الاهلى و جمعية بيوت الشباب

بهدف توفير مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية لبيوت الشباب المصرية على مستوى الجمهورية والمترددين عليها، وبصفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.