الرئيسية / كورة عربية / احتدام المنافسة على بطاقات نصف نهائي غرب آسيا

احتدام المنافسة على بطاقات نصف نهائي غرب آسيا

متابعة ـ فهمى الحندق :

تنطلق غداً الثلاثاء الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأوّل لبطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم المُقامة حالياً بالدوحة، حيث ستكون المنافسة محتدمة على البطاقات الأربع المؤهّلة إلى نصف النهائي.

ولم يضمن أيّ منتخب التأهّل رغم الانتصار الذي حقّقه كلّ من المنتخب القطري على نظيره الفلسطيني، والمنتخب الكويتي على نظيره اللبناني ليودّع الخاسران البطولة رسمياً.

وتلتقي قطر في المجموعة الأولى مع السعودية غداً الثلاثاء في أقوى المواجهات، والعراق مع عمان في المجموعة الثانية، والكويت مع الأردن الأربعاء في المجموعة الثالثة.

ومن المتوقّع أن تكون اللقاءات الثلاثة نارية، ويكفي المنتخب القطري التعادل بأيّ نتيجة لضمان التأهّل بينما لا بديل عن الفوز أمام المنتخب السعودي.

وحتى لو خسر المنتخب القطري فقد يملك فرصة التأهّل كأفضل ثانٍ في المجموعات، لكن سيكون عليه الانتظار حتى انتهاء المباراتين الأخريين.

ولن يحقّق التعادل أيّ فائدة للعراق وعمان لتعادلهما سابقاً مع البحرين، الذي ينتظر نتيجة مباراتهما على أحر من الجمر، ولو استمرّ التعادل السلبي في هذه المجموعة فإن القرعة ستحسم المتأهّل إلى دور نصف النهائي، حيث يمتلك الفريق البحريني نقطتين ولو تعادل العراق وعمان سيكون أيضاً رصيداهما نقطتين.

وفي المجموعة الثالثة لن يكون هناك أيّ بديل أمام الأردن ومدرّبه المصري حسام حسن سوى الفوز لضمان التأهّل بعد تعادله في المباراة الأولى سلباً مع لبنان، بينما يكفي الكويت التعادل بأيّ نتيجة بعد فوزه بهدفين على لبنان.

وقد يكون الكويت أيضاً قادراً على التأهّل إذا خسر أمام الأردن، حيث يملك فرصة أن يكون أفضل ثانٍ في المجموعات الثلاث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.