اجتماع الفنية بالاتحاد العربى لليد قبل بطولة اغادير

كتب : محمد حنيدق

عقدت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي لكرة اليد في الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت المغرب الاجتماع الفني الذي يسبق افتتاح البطولة العربية الثانية عشر ابطال الكؤوس التي ستنطلق عصر اليوم ( الجمعة ) على صالة الانبعاث بمدينة اغادير المغربية وحتى ٣٠ من الشهر الجاري.

وتم خلال الاجتماع اعادة توزيع المجموعات بعد اعتذار فريق الترجي التونسي، ليحل الترجي السعودي في المجموعة الاولى الى جوار كوكب المراكشي والذي سيلعب معه اولى لقاءاته في الساعة العاشرة بتوقيت المملكة، اضافة الى فريقا باربار البحريني وهليوبوليس المصري.

وضمت المجموعة الثانية المنظم فريق رجا اغادير الذي اختار مواجهة فريق النجمة البحريني في الافتتاح، اضافة الى فريقا الشباب الكويتي والنجم الساحلي التونسي. واعلن الامين العام للاتحاد العربي ورئيس اللجنة الفنية محمد المنيع عن تعيين طاقم حكام دوليين الاول سلوفاكي والاخر بولندي لقيادة ابرز لقاءات البطولة مشيرا الى ان هذا القرار ياتي من اجل اعطاء البطولة مزيدا من الحيادية.

من جهته اكد مدير البطولة محمد اكنون ان التلفزيون المغربي ممثلا بقناته الرياضية سينقل مباريات الفريقين المغربيين على الهواء مباشرة، كما سينقل لقاءات الدور نصف النهائي والنهائي. وفي ختام الاجتماع شدد المنيع على اهمية الالتزام بانظمة ولوائح وبروتوكولات البطولة، اضافة الى توزيع واختيار الملابس التي سيرتديها كل فريق اثناء المباريات.

كما أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد تطبيق اللوائح بالنسبة لانسحاب نادى الترجى التونسي بمنعه من المشاركة فى بطولات الاتحاد العربي لمدة عام وغرامة مالية 4000 دولار امريكى. و الجدير بالذكر ان بطولة السيدات الثالثة ستنطلق يوم الاثنين 23 مارس القادم بمشاركة اربعة اندية هى نادى الابيار و نادى المجمع النفطى الجزائرى و نادى الأهلي المصري بالاضافة الى المستضيف نادى رجاء أغادير المغربي وستقام البطولة بنظام الدوري من دورين.

شاهد أيضاً

هداية ملاك تحصد أول برونزية لمصر في أولمبياد طوكيو

فازت هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو بالميدالية البرونزية في منافسات وزن -67 كجم بدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.