إحالة برشلونة ورئيسه للمحكمة بقضية نيمار

دنيا الملاعب ـ متابعات :

احال القضاء الاسباني اليوم نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو للمثول امام المحكمة بسبب تهرب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عام 2013.

وامرت المحكمة الوطنية في مدريد بقرار خطي محاكمة بارتوميو، سلفه ساندرو روسيل والنادي الكاتالوني بسبب دفع مبالغ اكبر لنيمار من المصرح عنها للسلطات الضريبية.

وكانت النيابة العامة الاسبانية طالبت في نهاية مارس الماضي باصدار حكم بالسجن لرئيس برشلونة بارتوميو لمدة سنتين وثلاثة اشهر وللرئيس السابق روسيل بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار.

لكن والد اللاعب البرازيلي، احد اطراف عملية انتقال اللاعب الى برشلونة، اكد ان الصفقة حصلت بالطرق القانونية بشكل مطلق.

وقال نيمار دا سيلفا سانتوس والد النجم البرازيلي في بيان: “انا مقتنع بان الاشخاص المعنيين في عملية الانتقال تقيدوا بجميع الاصول القانونية المتبعة في البرازيل واسبانيا وبحسب القوانين المتبعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وكانت النيابة العامة طالبت ايضا نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 2ر22 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الاول عن ذلك.

وكان برشلونة دفع مبلغ 10 ملايين يورو الى شركة “ان اند ان” التي يملكها والد نيمار في اتفاق اولي يقضي بانتقال الاخير الى النادي الكاتالوني في 2014، ثم قرر الاخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في مايو 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

وبحسب النيابة العامة، فان هناك مؤشرات على ان صفقة نيمار بلغت اكثر من 57 مليون يورو التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة في حسابات النادي موسم 2012-2013.

واشار المدعي العام الى ان “كلفة شراء اللاعب تقدر، على اقل تقدير، ب743ر82 مليون يورو”.

شاهد أيضاً

نكشف أسباب رحيل كلوب عن ليفربول نهاية الموسم

يستعد المدير الفني الألماني كلوب الرحيل عن تدريب ليفربول الإنجليزي، بنهاية الموسم الحالي 2023 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.